"كيارا مارشال" فقدت ساقها فى الطفولة وأصبحت عارضة أزياء استثنائية فى العشرين

الأربعاء، 17 يونيو 2020 02:00 م
"كيارا مارشال" فقدت ساقها فى الطفولة وأصبحت عارضة أزياء استثنائية فى العشرين كيارا مارشال
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعرض شخص لحادث أليم ينتج عنه فقد أحد أطرافه، قد يشعر بأن حياته توقفت عند هذه اللحظة، وما عليه سوى أن يختبئ من عيون الناس، حتى لا يتألم من نظرات الشفقة والمواساة، لكن الأمريكية كيارا مارشال عارضة الأزياء الشهيرة التى تبلغ من العمر 27 عاما، قاومت حتى حققت ماتريد، رغم أنها فقدت ساقها اليمنى فى سن العاشرة.

كيارا مارشال
كيارا مارشال
 
ووفقًا لموقع صحيفة "مترو" البريطانية فإنها فقدت ساقها اليمنى بعد أن صدمتها سيارة يقودها سائق مخمور وهى جالسة على سيارة والدها تشاهد احتفالات 4 يوليو الشهيرة فى بلادها، عام 2003 لتشعر لحظتها أن حلم حياتها بأن تكون عارضة أزياء شهيرة مهدد بالضياع. 
 
كيارا بعد الإصابة
كيارا بعد الإصابة

 

حصلت كيارا على ساق اصطناعية كانت رحلة التأقلم معها شاقة بالنسبة لها، لذا عندما أصبحت شابة قررت أن تغير وجهة نظر الناس عن أصحاب التحديات الجسدية اللائى فقدن أحد أطرافهن وفى نفس الوقت تحقق حلم حياتها وهو أن تصبح عارضة أزياء شهيرة.

واستطاعت كيارا أن تحقق حلمها فى مجال عروض الأزياء، بعد نحو 6 سنوات من العمل بشكل مجانى مع المصورين فقط لإشباع هوايتها وشغفها، وفى سن 24 عامًا أصبحت عارضة أزياء محترفة تعمل بدوام كامل وأصبحت تعمل كسفيرة للعلامة التجارية لشركة Alleles للتصميم، والتي تصنع أغطية أنيقة للأطراف الاصطناعية، وتزوجت من  جان باربيريس ، الذى يبلغ من العمر 41 عاماً .

كيارا مارشال
كيارا مارشال
كيارا بإحدى عروض الأزياء
كيارا بإحدى عروض الأزياء

 

إلى جانب عملها كعارضة، تعمل كيارا في تصميم الأزياء المطبوعة، وتقول إن ماتريده فى النهاية هو أن تكون نموذجًا يحتذى به، حتى تثبت لأى شخص مثلها، أن بإمكانه تحقيق مايريده فى الحياة ويفعل مايحلو له كأى شخص آخر. 

كيارا فى جلسة تصوير

كيارا فى جلسة تصوير

 

كيارا
كيارا

 

وأضافت إنها لا تشعر أن ذوى الهمم فى المجتمع يحصلون على المساواة التى يستحقونها، وإنها تعتقد أنه مازال هناك الكثير من الأعمال يجب تنفيذها لتحقيق المساواة بين الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة بمختلف أنواعها والأشخاص الأصحاء حتى تتحقق المساواة، وأنهت حديثها لصحيفة "مترو"، قائلة:"أنا أحب ما أقوم به وسأحبه إذا استطعت المساعدة على إحداث فرق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة