أكرم القصاص - علا الشافعي

لا سفرية ولا فرح كبير.. 6 أسباب تخليك تتجوز فى زمن كورونا لو عايز توفر

الأربعاء، 17 يونيو 2020 04:00 م
لا سفرية ولا فرح كبير.. 6 أسباب تخليك تتجوز فى زمن كورونا لو عايز توفر حفلات زفاف في زمن كورونا
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأشهر الماضية فرضت جائحة كورونا الكثير من الأوضاع التي تخالف ما هو سائد في المجتمع، التباعد الاجتماعي بديلا التجمعات الأسرية المعتادة، والعمل من المنزل لتخفيف التكدس في أماكن العمل والمواصلات العامة، حتى  طبيعة احتفالاتنا اختلفت بشكل كبير.

بعد تفشي فيروس كورونا كان ضمن قرارات الحكومة المصرية، غلق قاعات الزفاف والنوادي، ومنع التجمعات الكبيرة الأمر الذي أثر بشدة على شكل وطبيعة الاحتفال.

ولأن المنح تولد دائما من رحم المحن، فإن أزمة كورونا حملت للمقبلين على الزواج منحة كبيرة بتوفير مبالغ طائلة كانت تنفق على هذه الحفلات، وهو ما شجع العريس تحديدا الذي يتكفل بالحفلات في اتمام الزفاف رغم هذه الظروف.

ونرصد في هذا التقرير أسباب التوفير في حفلات الزفاف في زمن كورونا.

 

الاتجاه إلى الحدائق أو الفيلل الصغيرة

حفلات زفاف في الحدائق
حفلات زفاف في الحدائق

 

بسبب غلق قاعات الأفراح والنوادي أصبح البحث عن مكان صغير لإقامة حفل الزفاف هو الحل المثالي، وهو ما يعني توفير مبلغ مالي ضخم كان يدفع لاستئجار هذه القاعات، واتجه الكثيرين نحو الحدائق  او تأجير حديقة فيلا صغيرة لإقامة عرس صغير.

 

قلة أعداد الضيوف

اقتصار الزفاف على الأهل فقط
اقتصار الزفاف على الأهل فقط

 

بسبب الإجراءات الاحترازية والاتجاه نحو التباعد الاجتماعي وعدم الاختلاط، أقتصرت أغلب حفلات الزفاف على الأهل فقط، وعدم التوسع في دعوة المعازيم، بما يتناسب مع حجم المكان المستأجر وكذلك البعد عن التجمعات الكبيرة التي قد تكون فرصة للانتقال الفيروس.

وهو ما يعني توفير ميزانية ضخمة كان يتكبدها العريس على كل شخص يحضر إلى حفل الزفاف.

 

التخلي عن البوفيه

التخلى عن البوفيه
التخلى عن البوفيه

 

لأن كورونا فرضت علينا طقوسا جديدة، فأصبح مدة الحفل قصيرة، خاصة مع فرض حظر التجوال، فأصبح  الاستغناء عن البوفية ضرورة لتوفير الوقت لتجنب خرق الحظر، أيضا توفير الأموال التي  يتكلفها العريس.

 

التخلى عن مكياج العروسة المبالغ فيه

حفل زفاف بالكمامات
حفل زفاف بالكمامات

 

العريس كان يتكبد مبلغ كبير من أجل هذا البند تحديدا ، وهو ميك اب العروس ، فأصبح الأمر لدى الكثيرين غير مهم ، خاصة مع حفل زفاف صغير ،  وفرض ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة أو التجمعات لمقاومة انتشار الفيروس ، فأصبح من غير الضرورى تكبد مبلغ كبير ، في حفل زفاف لن يتخطى الساعتين ، والعروس ترتدى خلاله قناع للوجه.

 

مافيش زفة ضخمة

التخلى عن الزفة المكلفة
التخلى عن الزفة المكلفة

 

تعد الزفة أحد الطقوس الأساسية في حفل الزفاف قبل الحفل وبعده ، والتى كانت تسبب في كثير من الأحيان بجانب تكلفتها إلى  أزمة مرورية أما الأن ومع قلة عدد المدعوين أصبحت الزفة أكثر بساطة وبعدا عن التكلفة المبالغ فيها والبهرجة.

 

مافيش سفرية شهر عسل
 

 حتى أولئك الذين كانوا يتخلوا عن دفع مبالغ باهظة في حفل الزفاف كانوا يفضلون إنفاق المبلغ نفسه على رحلة سفر لشهر العسل وهناك من كانوا يقومون بالاثنين معا، لذلك فى ظل توقف الرحلات بسبب إغلاق كورونا يمكن للعريس أن ينسى تمامًا بند ميزانية شهر العسل

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة