أكرم القصاص - علا الشافعي

ميسي يعادل رقم سانشيز فى تسجيل ركلات الجزاء بتاريخ الدوري الإسباني

الأربعاء، 17 يونيو 2020 10:16 ص
ميسي يعادل رقم سانشيز فى تسجيل ركلات الجزاء بتاريخ الدوري الإسباني ميسي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة رقم هوجو سانشيز، نجم ريال مدريد السابق، فى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف من ركلات الجزاء فى تاريخ الدوري الإسباني، بعد الركلة التى أحرز منها البرغوث الهدف الثانى للبارسا ضد ليجانيس فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس، الثلاثاء، وانتهت بفوز الأول بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الليجا.

وحسبما ذكر موقع "ميستر شيب" الإسباني، المتخصص في الأرقام والإحصائيات، فإن ليونيل ميسي تساوى مع هوجو سانشيز كثاني أكثر لاعب تسجيلًا لركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإسباني بـ56 هدفًا من علامة الجزاء لكل لاعب، بينما أهدر ليو 11 ضربة جزاء وهوجو سانشيز 15 ضربة جزاء.

ويعد كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى أكثر من سجل ضربات جزاء في تاريخ الليجا بـ61 ركلة جزاء حينما كان لاعباً فى ريال مدريد، بينما أهدر 11 ركلة، ويأتي رونالد كومان خلف رونالدو ميسي وهوغو سانشيز، بعدما سجل 46 ركلة جزاء، وأهدر 9 ركلات، ثم جاء بعد ذلك اللاعب البلغاري السابق لوبوسلاف بينيف بتسجيله 43 ركلة جزاء، بينما أهدر 9 ركلات.

وحقق فريق برشلونة الإسباني، فوزا هاما على ضيفه ليجانيس بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، الثلاثاء على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، وعادت منافسات الدورى الإسبانى الخميس الماضى، بعد غياب استمر نحو 3 أشهر بسبب تفشى فيروس كورونا.

برشلونة ضد ليجانيس
 

وتقدم برشلونة عبر أنسو فاتي في الدقيقة 42 وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، وعزز ميسي صدارته لترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 21 هدف هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 699 هدف في مسيرته الاحترافية حتى الآن.

بتلك النتيجة يعزز برشلونة صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 64 نقطة ويوسع الفارق إلى 5 نقاط مع ريال مدريد الوصيف الذي سيواجه فالنسيا الخميس المقبل، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند 23 نقطة في المركز الأخير. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة