"الوعى أمان".. مبادرات لـ"تنسيقية شباب الأحزاب" لدعم المراكز الطبية الحكومية والمواطنين فى العزل المنزلى.. تقدم مستلزمات وقاية لمديريات الصحة بالمحافظات.. والمتحدث باسم التنسيقية: مستمرون فى مساندة أهالينا

الخميس، 18 يونيو 2020 03:00 ص
"الوعى أمان".. مبادرات لـ"تنسيقية شباب الأحزاب" لدعم المراكز الطبية الحكومية والمواطنين فى العزل المنزلى.. تقدم مستلزمات وقاية لمديريات الصحة بالمحافظات.. والمتحدث باسم التنسيقية: مستمرون فى مساندة أهالينا مبادرات لـ"تنسيقية شباب الأحزاب" لدعم المراكز الطبية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت تنسيقية شباب الأحزاب، حملة "الوعي أمان" لدعم المراكز الطبية الحكومية، ودعم المواطنين في العزل المنزلي بالمستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية، يأتى ذلك انطلاقا من دور التنسيقية في تقديم كافة أنواع الدعم والمشاركة من أجل المواطن المصري.
 
كما شكلت التنسيقية غرفة عمليات مركزية للمبادرة  لمتابعة عدد 19 غرفة عمليات فرعية بالمحافظات كمرحلة أولى تضم عددا كبيرا من المتطوعين والمتطوعات من شباب الأحزاب والسياسيين.
 
تستهدف الحملة إطلاق أكبر شبكة من المتطوعين للقيام بالتوزيع والتوصيل المنزلي لبروتوكول العلاج المنصرف من الوزارة للمخالطين والمعزولين منزليا، وتنفيذ العديد من حملات التوعية الخاصة بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة كوقاية من تلك الجائحة.
 
و بدأت التنسيقية العمل على أرض الواقع ، حيث سلمت  بمشاركة أحزاب "إرادة جيل" و"الغد" و"الحرية المصرى" بمحافظة القاهرة وعضو التنسيقية الدكتورة شيماء عبد الإله، دفعة من المستلزمات الطبية لدعم مديرية الصحة بمحافظة القاهرة ضمن مبادرة الوعى أمان، تضمنت توفير 4000 كمامة طبية و150علبة قفازات و3 إسطوانات أكسجين و3 منظمات أكسجين.
 
جاء ذلك بلقاء ممثلى التنسيقية والأحزاب بالدكتورة عبير السيد، وكيل مديرية الصحة، والدكتورة هبة قاسم مدير مكافحة العدوى، والدكتورة علا الدسوقي مدير إدارة الرعاية الأساسية، والدكتور كمال إدارة الطب العلاجي.
 
كما قام ممثلو التنسيقية بمشاركة من أحزاب المؤتمر والحرية بلقاء وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية الدكتور سعيد السقعان، وسلموا المديرية بعض المستلزمات الطبية.
اشتملت المستلزمات على: 
1000 بدل عزل معتمدة استخدام مرة واحدة
1000 كمامات طبية برباط معتمدة ومطابقة للمواصفات
 3000 مطويات إرشادات للعزل المنزلي
3000 ملصقات مريض
500 لتر كلور عالى التركيز
100 ترمومتر زئبقى لقياس الحرارة
 25 كحول تركيز 70 % المعقم
 10 عبوات هاند جيل معقم مستورد العبوة حجم 1000 مللي
و التقى ممثلون عن التنسيقية بمشاركة حزب إرادة جيل، الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة لمحافظة الأقصر، وأحمد حسان مدير التموين الطبي في المديرية لتسليم المديرية عدد 1050 كمامة طبية، كما تم توفير سيارة نقل متوفين لنقل حالات موتى كورونا بإسنا كخدمة مقدمة من مكتب أبو حمزة للأعمال الخيرية بإسنا تحت إشراف محمد الكر.
 
 وقالت شيماء عبد الإله، المتحدث الرسمى باسم تنسيقية شباب الأحز اب، إن مبادرة الوعى أمان تعد واحدة من المبادرات التى قامت بها التنسيقية منذ بداية أزمة فيروس كورونا، مضيفة أن التنسيقية أطلقت العديد من المبادرات من بينها مبادرات توعوية من خلال  فيديو توعوى يخاطب المواطنين بأهمية التطهير المستمر و التباعد الاجتماعى.
 
وأضافت شيماء عبد الإله فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ضمن مبادرات التنسيقية توزيع بوسترات إرشادية و العمل على التوعية فى الأماكن المزدحمة  وأماكن تواجد ماكينات الصرف ومكاتب البريد ومحطات المترو وهكذا في مختلف المحافظات.
 
ولفتت شيماء عبد الإله الى أن التنسيقية دشنت "تحدى الخير" التى استطاعت من خلاله و من خلال شباب التنسيقية توفير مستلزمات لـ 1200 أسرة و ذلك احساسا أنه فى الازمات لا يقل الدور الاجتماعى أهمية عن الدور السياسى لأن الدور الاجتماعى لا يتجزأ عن الدور السياسى. 
 
و نوهت شيماء عبد الإله الى أن سبب تسمية مبادرة الوعى أمان جاء من مبدأ أن الوعى أهم شىء لأنه اذا كان هناك وعى كافى يستطيع المواطن أن يحمى نفسه و أسرته ووطنه،  مضيفة: "بدأنا فعلا بالعمل على الأرض ووفرنا بالتعاون مع عدد من الأحزاب المشاركة فى التنسيقية وشباب التنسيقية، احتياجات عدد من مديريات الصحة في المحافظات وفى الفترة القادمة سنعمل على المراكز الصحية فى المناطق وأيضا المستشفيات فى المناطق، و أشارت إلي أن مبادرة الوعي امان تتم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان".
 
وأشارت الى أن ذلك جاء بعد مبادرة استباقية دشنتها التنسيقية وهى مبادرة "البالطو الأبيض" التى كان الهدف منها هو دعوة طلاب السنوات النهائية فى الطب و التمريض للتطوع  لمعاونة الأطقم الطبية مع ازدياد الاعداد ولتخفيف الضغط عن الاطقم الطبية.
 
وذكرت شيماء عبد الإله، المتحدث الرسمى باسم تنسيقية شباب الأحزاب،أن الهدف أيضا من مبادرة الوعى أمان هو مساعدة المواطنين، مشيرة الى أنه بالتعاون مع وزارة الصحة تم توفير عدد من المستلزمات الطبية فى عدد من المحافظات ، فى القاهرة و الدقهلية و الأقصر وأسوان و البحيرة و الشرقية و الاسماعيلية ، مؤكدة أن تسير بشكل جيد وأنهم مستمرين فى تقديم الدعم لأهالينا وللأطقم الطبية وأنهم لن يترددوا عن تقديم أى مساعدة أو دعم وقت الأزمات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة