"اليوم السابع" داخل لجان الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات.. مراحل متعددة يمر بها الطالب لحمايته من كورونا.. بوابات تعقيم ونقاط تباعد بين الطلاب.. التعليم: المدارس جاهزة وتحذر الطلاب من المحمول (فيديو)

الخميس، 18 يونيو 2020 01:24 م
"اليوم السابع" داخل لجان الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات.. مراحل متعددة يمر بها الطالب لحمايته من كورونا.. بوابات تعقيم ونقاط تباعد بين الطلاب.. التعليم: المدارس جاهزة وتحذر الطلاب من المحمول (فيديو) بوابات التعقيم بالمدارس
كتب محمود طه حسين تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أيام قليلة من انطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر لها 21 يونيو الجارى، أجرى "اليوم السابع" جولة داخل مدرسة محمد على بالسيدة زينب والمخصصة كاحدى لجان امتحانات الثانوية العامة للوقوف على آخر الاستعدادات لحماية للطلاب من فيروس كورونا المستجد.

PSX_20200618_113851

واستعدت لجان الثانوية العامة بمجموعة من الإجراءات والضوابط لحماية الطلاب من فيروس كورونا وتوفير بيئة صحية آمنة للطلاب على رأسها تركيب بوابات التعقيم وتعبئتها بمواد مطهرة لتعقيم الطلاب خلال المرور منها، حيث تحتوى على كحول غير ضار نهائيا على الطلاب كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إضافة إلى توفير كواشف لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحان.
 
 
جولة "اليوم السابع" داخل لجنة الامتحان أظهرت مدى جاهزية المدارس لاستقبال طلاب الثانوية العامة، حيث تم توفير كمامات و مواد مطهرة وقفازات لتسليمها للطلاب أثناء دخول لجنة الامتحان كوسائل لحمايتهم من فيروس كورونا، كما خصصت اللجنة مسافات بينية بين الطلاب أثناء دخولهم لجنة الامتحان لتحقيق التباعد حيث تم وضع علامات فى فناء المدرسة يقف عليها الطلاب أثناء استلامهم ادوات الحماية من كورونا، من كمامات وقفازات.
 
PSX_20200618_113920
 
كما أظهرت استعدادات اللجنة للامتحانات أن الطالب يمر بعدة مراحل حتى وصوله إلى مقعدة داخل اللجنة الفرعية" تبدأ من وقوفه فى طابور من الثامنة صباحا لترتيب دخولهم اللجنة يقابله لوحات إرشادية للحماية من كورونا وتوعية الطالب بالإجراءات التى يجب اتباعها ثم يدخل على مرحلة كاشف الحرارة ثم يمر من بوابة التعقيم ثم يمر على لجان التفتيش داخل المدرسة للبحث عن أى وسيلة إلكترونية ثم يستمر فى طابور حتى استلامه أدوات التعقيم من مطهرات وكمامات، إضافة إلى دخوله اللجنة من خلال بعض الأشخاص الذين يقومون بتوجيه الطلاب إلى الفصل حسب رقم جلوسه، فكل هذه المراحل والتى تصل إلى أكثر من  5 طرق وآليات تؤدى إلى حماية الطلاب من خطر كورونا.
 
وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أى طالب تظهر عليه أعراض سيتم عرضه على الطبيب المختص أو المسئول الصحى وفى حالة ما إذا تم كشف أى أعراض والتأكد منها سيتم نقل الطالب إلى المستشفى من خلال سيارة إسعاف وتأجيل امتحانه بعد تحرير محضر من قبل رئيس اللجنة إثبات حالة لتأجيل امتحان الطالب مع الاحتفاظ بالدرجة الفعلية للمادة.
 
PSX_20200618_113939
 
وكشف رئيس الامتحانات أن حيازة الطالب المحمول داخل اللجنة تؤدى إلى إلغاء امتحان المادة وفى حالة استخدامه يؤدى إلى الغاء امتحان السنة بالكامل مع تطبيق العقوبات الأخرى التى حددها قانون مكافحة الغش والاخلال بأعمال الامتحانات.
 
وشددت رئيس عام الامتحانات أن الوزارة استعدت بشكل كامل لاستقبال الامتحانات حيث أصبحت اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب ويتبقى حرص الطلاب على حماية أنفسهم من فيروس كورونا والالتزام بالاجراءات التى حددتها ووفرتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع عدة جهات أخرى. 
 
PSX_20200618_114005
 
وأوضح رئيس الامتحانات أن الأسئلة ستكون وفق معايير الأعوام الماضية ولن تكون معقدة أو غامضة.
 
وقال مصطفى طرفاية وكيل إدارة السيدة زينب التعليمية، إن الاستعداد للامتحانات تم على أعلى مستوى ويتم تعقيم اللجان قبل انطلاق الامتحانات وبعدها بشكل مستمر، موضحا أن دخول لجان الامتحان من جانب الطلاب يتم من خلال طابور يحقق التباعد بين الطلاب وبعضهم.
 
وأوضح أن الإدارة تتابع مع رؤساء لجان السير بشكل مستمر كافة الاحتياجات الخاصة باللجان لحين انطلاق الامتحانات الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن هناك اهتمام غير عادى من جانب الوزارة بالامتحانات لتأمين الطلاب صحيا وتربوية.
 
PSX_20200618_114033
 
من جانبه، قال الدكتور خالد عبده مدير عام إدارة السيدة زينب التعليمية، إن التجهيزات والمسافات بين الطلاب تمت بشكل عملى حيث أجرى الدكتور رضا حجازى تجربة عملية داخل اللجان لقياس مدى التباعد بين الطلاب حيث جلس على المقاعد بنفسه وتم ضبط المقاعد.
 
وأوضح خالد عبده، أنه تم توفير لوحات إرشادية عليها أرقام الجلوس وارقام اللجان الفرعية لتوجيه الطلاب إضافة إلى توفير دليل على كل باب لجنة امتحان يشرح المدرسة والمبانى وتسمية المبانى المدرسية بأرقام الجلوس حتى لا يتجمع الطلاب  مع بعضهم، إضافة إلى تنزيل وتوفير أرقام الجلوس على مواقع الإدارة التعليمية لإعلام الطلاب بها.

 
 
PSX_20200618_114046
 

 

PSX_20200618_114059
 

 

PSX_20200618_114122
 

 

PSX_20200618_114132
 

 

PSX_20200618_114143
 

 

PSX_20200618_114154
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة