أكرم القصاص - علا الشافعي

علماء صينيون يكشفون كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال المرضى

الخميس، 18 يونيو 2020 02:00 ص
علماء صينيون يكشفون كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال المرضى كورونا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الباحث الصيني،  شيوي تشو، في مجلة PLOS Medicine من مستشفى تابع لجامعة شيان جياوتونغ الصينية، دراسة تكشف خصائص جديدة للأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

وكان العلماء في الفترة الماضية لا يعرفون إلا القليل نسبيا عن الخصائص السريرية والوبائية للمرضى الأطفال، وتناول "تشو" وزملاؤه هذه الفجوة في المعرفة لتقديم نظرة ثاقبة على التشخيص والتقييم المبكر لـ"كوفيد-19" لدى الأطفال.

ووفقا لما نشره موقع روسيا اليوم، فإن الباحثين قاموا بجمع وتحليل البيانات السريرية لـ 34 مريضا من الأطفال المصابين بـ"كوفيد-19" في أربعة مستشفيات في الصين من 27 يناير إلى 23 فبراير.

وانقسم الأطفال بين مصابين بشكل خفيف من المرض (18%) أو شكل معتدل منه (82٪)، وكانت الأعراض الأولية الأكثر شيوعا هي الحمى بنسبة 76% والسعال بنسبة 62%، والتي تعافت في غضون ثلاثة أو أربعة أيام بعد العلاج.

وعلى عكس الملاحظات في المرضى البالغين، أظهرت حالات الأطفال نسبة أعلى من الحمى والقيء بنسبة 12% والإسهال بنسبة 12% أيضا عند دخول المستشفى.

وكشفت عمليات التصوير المقطعي المحوسب للصدر (CT) عن ظلال رقعية عالية الكثافة ذات نمط هجوم متأخر في آفات الفصوص الرئوية لدى 28 مريضا (82%). وعلى النقيض من ذلك، أظهر 3% فقط من الأطفال ميزات تسمى عتامة الزجاج الأرضي (GGO)، وهي سحابة ضبابية فوق الرئتين تشير إلى مجموعة متنوعة من المشكلات، ويمكن أن تعني أن الرئتين تمتلئان جزئيا بمواد ملتهبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة