أكرم القصاص - علا الشافعي

لو أصيبوا بكورونا.. أين يقضى أفراد العائلة المالكة البريطانية العزل الذاتى؟

الخميس، 18 يونيو 2020 10:00 م
لو أصيبوا بكورونا.. أين يقضى أفراد العائلة المالكة البريطانية العزل الذاتى؟ الملكة إليزابيث -أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يضطر أحد أفراد العائلة الملكية ببريطانيا التزام العزل المنزلى خاصة خلال هذه الفترة من انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى أنه من المحتمل أن تختار الأسرة ما بين قصر باكنجهام أو قلعة وندسور، لذلك قام الموقع بجولة سريعة داخل القلعة والقصر، لمشاهدة أهم الغرف وأبرز محتوياتها.

قصر باكنجهام
 

يعتبر قصر باكنجهام هو المقر الرسمي للملكة في لندن، وواحد من مناطق الجذب السياحي والأكثر زيارة في المملكة المتحدة، ولكنه أصبح الأن خالى من الزوار منذ بدء الحظر بسبب انتشار فيروس كورونا، ويحتوى القصر على 775 غرفة، حيث يشمل 19 غرفة رسمية و 52 غرفة نوم ملكية وغرف ضيوف و 188 غرفة نوم للموظفين و 92 مكتبًا و 78 حمامًا.

حدائق قصر باكنغهام
حدائق قصر باكنغهام
قصر باكنغهام
قصر باكنغهام

 

وعادة ما تستخدم الملكة الغرفة الزرقاء في القصر لإقامة الأحداث الرسمية، مثل اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في 2018، ولكن بما أن العائلة المالكة ألغت جميع الأحداث الرسمية في الوقت الحالي أصبحت الغرفة فارغة، لذلك إذا كان أفراد العائلة المالكة أو الموظفين سيعزلون أنفسهم في القصر ، فسيكون لديهم غرف كثيرة فارغة .

غرفة العرش
غرفة العرش
 
تُستخدم غرفة العرش في القصر، لاستضافة قادة العالم ورؤساء الدول للجلوس على مائدة الطعام .

استخدمت الغرفة البيضاء داخل القصر، لحفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون في عام 2011، وتحتوى هذه الغرفة على صورة الملكة، وبعض اللوحات الفنية الفريدة، وغالباً ماتستخدمها ملكة بريطانيا لمخاطبة الأمة وأخرها خطاب الفيديو السنوي بمناسبة عيد الميلاد.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث
صورة الملكة
صورة الملكة

ويحتوى القصر على غرفة الجلوس التى يتم استقبال الضيوف المهمين داخل القصر، كما تقام الحفلات الرسمية كل صيف داخل حدائق قصر باكنجهام .

قلعة وندسور

استقرت الملكة في البداية في قلعة وندسور لفترة عيد الفصح ، لكنها بقيت هناك خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب نصيحة الحكومة، وتحتوى القلعة على 1000 غرفة، منها قاعة سانت جورج والتى تستخدم لإقامة حفلات العشاء الرسمية، ومع ذلك ، توجد غرفة صغيرة لتناول العشاء للأسرة الملكية.

قلعة وندسور
قلعة وندسور
إحدى الغرف
إحدى الغرف

 

يذكر أن الملكة إليزابيث، عقدت اجتماعها الأسبوعي مع رئيس وزراء المملكة المتحدة في بداية الحظر، كما استخدمت الغرفة الخضراء داخل القلعة لإلتقاط صورة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الرسمية في مايو 2018.

القلعة من الداخل
القلعة من الداخل
لوحات فنية داخل القلعة
لوحات فنية داخل القلعة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة