أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى يجتمع برئيس الهيئة الهندسية لاستعراض عدد من منشآت ومرافق العاصمة الإدارية.. الخارجية تدعو المصريين فى ليبيا للابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات.. وعودة لاعبى الأهلي للتدريبات

الخميس، 18 يونيو 2020 11:13 م
نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى يجتمع برئيس الهيئة الهندسية لاستعراض عدد من منشآت ومرافق العاصمة الإدارية.. الخارجية تدعو المصريين فى ليبيا للابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات.. وعودة لاعبى الأهلي للتدريبات نشرة اليوم السابع
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها حور محمد ونسرين فؤاد ، وأعدها الزميل محمود العمرى أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.

وجاء في النشرة التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعظيم البعد البيئي في تصميمات ومخططات الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية وذلك بالتوسع في المساحات الخضراء، لتوفير حياة بيئية وصحية أفضل للمواطنين، فضلاً عن إضفاء طابع التنسيق الحضاري للدولة المصرية الجديدة، و ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار مسئولي الهيئة.

كما تناولت النشرة الإخبارية، مشاركة وزير الخارجية سامح شكري، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، فى المؤتمر رفيع المستوى حول تعزيز التعاون الدولى للحزام والطريق من أجل مكافحة فيروس "كورونا" المُستجد عبر التضامن المُشترك.

 

969969685585858
 

وتناولت فى النشرة، مناشدة متحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ المواطنين المصريين المتواجدين بالأراضى الليبية بتوخى أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن مناطق التوتر والاشتباكات حرصاً على سلامتهم وذويهم، لاسيما مع تزايد أنشطة بعض العصابات المسلحة الخارجة عن القانون فى بعض المناطق بليبيا.

وتتضمنت نشرة اليوم السابع، استقبال مطار القاهرة الدولي، 4 رحلات طيران اسثتنائية، على متنها حوالى 610  مصريين من العالقين بالسعودية والجزائر والأردن، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد...وقام أطباء الحجر الصحى بإجراء اختبارات قياس درجات الحرارة على جميع الركاب القادمين بصالة الوصول، وتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلى المقررة بـ 14 يوما.

كما عرضت النشرة، توجيه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة، بالدخول على  منصة thanaweya.net لطلاب الثانوية العامة وإنشاء حساب للتسجيل في المراجعة النهائية فى مواد التاريخ واللغة العربية واللغة الإنجليزية والديناميكا والفيزياء، مؤكدا إن المراجعات متاحة مجانا لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وكشفت نشرة اليوم السابع، في الأخبار العالمية، وعالميا .. احتفاء هيلارى كلينتون، المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة، بقرار المحكمة العليا الأمريكية، برفض خطة ترامب بإلغاء برنامج حماية المهاجرين "داكا" قائلة إن الولايات المتحدة هي البيت الوحيد الذي عرفه الحالمون على الإطلاق، إن قرار المحكمة العليا اليوم بدعم DACA هو نهاية سعيدة للغموض القاسي الذي وضعته إدارة ترامب على هؤلاء الشباب ، ويجب على الكونجرس أن يمنحهم طريقا للحصول على الجنسية".

363636
 

ورياضيا عرضت نشرة اليوم السابع، قرار النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إنطلاق تدريبات الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بدءاً من الأثنين المقبل 22 يونيو الجاري، كما تقرر أن يخضع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والعمال والمخالطين من كافة أطراف الفريق للتحاليل الطبية اللازمة لفيروس كورونا المستجد للاطمئنان على اللاعبين بالكامل للاطمئنان على صحتهم بالكامل قبل إنطلاق التدريبات رسمياً.

8585585858
 

وعن حالة الطقس رصدت اليوم السابع توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، والرياح معتدلة تنشط أحياناكما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس مائل للحرارة، وجنوب الصعيد طقس حار والرياح نشطة ..وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال  شمال الصعيد لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة