أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ أوبئة: لقاح كورونا المستخدم للكبار يستخدم نفسه للأطفال ولكن بجرعات مخففة

الجمعة، 19 يونيو 2020 08:32 م
أستاذ أوبئة: لقاح كورونا المستخدم للكبار يستخدم نفسه للأطفال ولكن بجرعات مخففة علاج كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم أديب، أستاذ الوبائيات، إن هذا فيروس كورونا جديد على العالم، وكل دولة تعاملت معه بشكل مختلف، وهناك بعض الدول تعاملت معه بشكل مبكر وأكثر صرامة، وكل دولة لها ظروفها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد فايق ببرنامج مصر تستطيع المذاع على قناة دى إم سى: "هناك الكثير من الشعوب أصابها الملل من الإغلاق التام وخصوصا في ظل تلك الأوضاع، مما أدى إلى موجة أخرى من الوباء، ولكن هذه الموجة ليست قوية مثل الموجة الأولى والمستشفيات ليست مرهقة".

وتابع: "إذا تحدثنا عن نيوزيلندا، فهي مجرد جزيرة أغلقت حدودها ولذلك استطاعت السيطرة على المرض، والأبحاث لم تثبت أنه حدث تحور في الفيروس والفيروس الموجود هو نفسه".

وأكد: "تحديد موعد لوجود لقاح هو نوع من الاجتهاد أو الاستنتاج، الجميع يحاول أن يضع الاحتمالات وهناك أكثر من 10 لقاحات مختلفة تحت التجارب"، مشيرا إلى أن اللقاح المستخدم للكبار هو نفسه الذى يستخدم للأطفال ولكن بجرعات مخففة، وأن هناك أكثر من لقاحين لها نتائج مبشرة وتجاوزت المرحلتين الأولتين من التجارب، وهناك تسارع من قبل الدول في محاولة الحصول على لقاح، وتم البدء في إنتاج اللقاحات قبل اعتمادها ونحن متفائلون تفاؤلا حذرا لوجود أكثر من لقاح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة