الايجيبشن ليج راجع مش هتقدر تغمض عينيك.. فوز وحيد وتعادلين في اليوم الأخير.. السولية صاحب اللقطة المضيئة.. خماسية الأهلي في أسوان الأكبر.. السعيد بريمو .. الأحمر لا يعرف الهزيمة.. والمقاولون الحصان الأسود

الجمعة، 19 يونيو 2020 06:00 ص
الايجيبشن ليج راجع مش هتقدر تغمض عينيك.. فوز وحيد وتعادلين في اليوم الأخير.. السولية صاحب اللقطة المضيئة.. خماسية الأهلي في أسوان الأكبر.. السعيد  بريمو .. الأحمر لا يعرف الهزيمة.. والمقاولون الحصان الأسود عمرو السولية
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهر أخير يفصلنا عن عودة دوري المتعة والإثارة "الايجيبشن ليج"، بعدما أعلن الدكتور أشرف صبحي عودة النشاط الرياضي بشكل رسمي يوم 25 يوليو المقبل، على أن تستأنف الأندية تدريباتها يوم 25 يونيو الجاري، من أجل الاستعداد للمباريات الرسمية واستعادة اللياقة البدنية، لتعود عجلة الدوري المصري إلى الدوران بعد توقف دام  135 يوما توقف، منذ 12 مارس الماضي، بسبب وباء كورونا المستجد.

فترة طويلة تحتاج إلى إنعاش الذاكرة الكروية من جديد قبل العودة، وتسليط الضوء على أبرز الأرقام والأحداث التي شهدها نصف موسم صعب على الكثير من الأندية، حيث تراجعت فرق وتقدمت أخرى، وكانت المفاجآت أبرز ما شهده النصف الأول من الدوري.

اليوم الأخير

ثلاث مباريات تم خوضها قبل إعلان توقف مسابقة الدوري العام، وأقيمت المباريات الثلاث يوم الأربعاء في الحادي عشر من شهر مارس الماضي، حيث فاز إنبي على بيراميدز بهدف نظيف، ثم تعادل طنطا ووادي دجلة سلبياً، قبل أن يتعادل الأهلي مع سموحة بصعوبة في الوقت القاتل بهدف لمثله لتتوقف سلسلة انتصاراته المتتالية بـ 16 فوز في الموسم الجاري.

عمرو السولية صاحب الفرحة الأخيرة

الهدف الأخير الذي تم إحرازه في الدوري قبل توقف النشاط جاء بتوقيع عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي والذي أنقذ فريقه من هزيمة محققة أمام نادي سموحة، عندما أحرز هدفاً في شباك الفريق السكندري في الدقيقة 93 من عمر اللقاء معلناً تعادل الأهلي مع سموحة بهدف لمثله.

خماسية أسوان

خلال الـ 18 جولة من عمر المسابقة كان فوز النادي الأهلي على أسوان بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب تماسيح النيل، هو الأكبر بين نتائج الدور الأول، حيث توقع الجميع أن يهتز أداء الأحمر بسبب ارتفاع درجة الحراة في أسوان ظهرا حيث أقيم اللقاء، إلا أن المارد الأحمر احتفظ بقوته ليسجل خماسية في شباك أسوان مقابل هدف.

عبد الله السعيد "البريمو"

استحق عبد الله السعيد صانع ألعاب نادي بيراميدز، لقب "البريمو" في النصف الأول من الدوري بعدما تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 13 هدفاً بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه محمد شريف لاعب إنبي، كما استطاع السعيد أن ينضم إلى عضوية نادي المائة بعد تسجيل مائة هدف في الدوري العام.

الأحمر لا يعرف الهزيمة

حطم النادي الأهلي تحت قيادة السويسري رينية فايلر العديد من الأرقام القياسية، ليحصد 16 فوز متتالي قبل أن يسقط في فخ التعادل بالمباراة الأخيرة أمام سموحة، إلا أن الأحمر لم يتذوق طعم الهزيمة، وتصدر جدول المسابقة برصيد 49 نقطة بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب أقرب منافسيه، كما سجل لاعبو الأهلي 46 هدفاً، واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.

المقاولون الحصان الأسود

قدم المقاولون العرب تحت القيادة الفنية لعماد النحاس، أداء مميز في النصف الأول من الدوري، وضع ذئاب الجبل في المركز الثانى فى جدول مسابقة الدورى العام برصيد 33 نقطة، خلف النادى الأهلى المتصدر برصيد 49 نقطة، ويقدم ذئاب الجبل واحداً من أفضل مواسمهم الكروية، حيث فاز المقاولون في 10 مباريات وتعادلوا في 3 أخرى، وتلقوا الهزيمة في 5 لقاءات من بينهم الأهلي والزمالك، واستحقوا لقب الحصان الأسود للبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة