أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى فرغلى

الثانوية العامة.. أبشروا ستكون الأفضل

الجمعة، 19 يونيو 2020 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللهم يسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم، امنحهم يارب القدرة على التركيز ووفقهم، لا تضيع يارب مجهودهم هباء، وارزقهم الفهم والحل الصحيح، وجازيهم بالدرجات العلا يارب. 
 
فى ظروف استثنائية وبعد ساعات معدودة يبدأ 650 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، الأحد المقبل، أولى "امتحانات المصير"، امتحان اللغة العربية، ورب ضرة نافعة، فرغم انتشار فيروس كورونا والخوف من الإصابة بهذا الوباء الخطير، فإن الامتحانات ستكون مختلفة هذا العام ولهذا الجيل "المحظوظ"، نعم محظوظ، ولما لا وقد أكد الدكتور طارق شوقى وزير التعليم مرارا أن الامتحانات ستكون فى مستوى الطالب المتوسط، كما أن الامتحان سيكون فيما درسه الطالب حتى منتصف مارس فقط.
 
لن يكون فى هذا العام ما يسمى بـ"بعبع الثانوية العامة"، فمن رحم الأزمات تولد الرحمات، فاستبشروا بقول الله تعالى "فإن مع العسر يسرا.. إن مع العسر يسرا" وسوف ييسر الله الامتحانات عليكم أولادى وأصدقائى وإخوانى وأخواتى الطلاب، ولتستبشروا أيضا بقوله تعالى "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى"، وأعتقد أن السعى هذا العام لم يكن ثقيلا على الطلاب وعلى أولياء الأمور أيضا، فمن ناحية خففت الوزاة المناهج، ومن ناحية أخرى أغلقت مراكز الدروس الخصوصية التى كانت ترهق الأب المسكين.   
 
وزارة التربية والتعليم بذلت لأجلكم مجهودا عظيما استعدادا للمارثون "المش مرعب إن شاء الله"، فكثفت الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المتسجد، على أعلى مستوى لضمان سلامتكم بشكل كامل، حيث تم تجهيز الكمامات وتوصيلها إلى اللجان وتم تركيب بوابات التعقيم فى مداخل اللجان كما وصل المراقبون إلى الاستراحات وتم تجهيز الكنترولات على أعلى مستوى لضمان سلامة أعضائها بتحقيق التباعد بينهم خلال عملية التصحيح، إضافة إلى وصول الأسئلة إلى المحافظات.
 
وزارة الصحة وفرت أطقم طبية وسيارات إسعاف وكواشف حرارية للاستعداد، لحماية الطلاب بداية، وإذا حدث أى حالة طارئة لا قدر الله. 
 
الطلاب مطالبون بارتداء الكمامات وتطهير أيديهم بالكحول وعدم مصافحة زملائهم أثناء السلام والحرص على تنظيم الدخول والتحقق من التباعد وتفعيل المسافات الآمنة قبل دخول اللجنة وفى داخل اللجنة، فلا داعى للتجمعات التى قد تضر أكثر مما تنفع.
 
أيها الطلاب أبشروا الامتحانات ستكون سهلة ميسورة إن شاء الله، ستكونون فى أمان وستجنون ثمار مجهودكم وسيكلل تعبكم بالنجاح الباهر.. تمنياتى لكم جميعا بالتوفيق اللهم أمين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة