أكرم القصاص - علا الشافعي

بملابس أبطال خارقين.. مسرح يجوب شوارع كولومبيا للتوعية بخطر كورونا

الجمعة، 19 يونيو 2020 09:00 م
بملابس أبطال خارقين.. مسرح يجوب شوارع كولومبيا للتوعية بخطر كورونا كورونا والابطال الخارقين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف حملات التوعية في العالم للوقاية من مخاطر عدوى فيروس كورونا منذ بداية قرارات الإغلاق العام فى شهر مارس الماضى، وتظل وسائل التوعية المختلفة هى الأكثر تأثيرا فى عقول السكان، وهو ما فعله مجموعة من الفنانين المتطوعين فى شوارع كولومبيا من خلال تجسيد مسرح فى شوارع مدينة مادلين أبطاله شخصيات خارقة من الأفلام الشهيرة وأفلام الكارتون لتوعية الأطفال.

واستهدف المسرح التمثيلي الذي يجوب شوارع مدينة مادلين توعية الأطفال والكبر بخطر كورونا وتعليمهم كيفية اتخاذ إجراءات الوقاية منه بطريقة طريفة، وقال الممثلون القائمون على العرض إنهم يسعون لتغيير عادات الناس وشرح ضرورة ارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي للحفاظ على السكان من مخاطر عدوى وتفشى فيروس كورونا المستجد.

الوقاية من كورونا
الوقاية من كورونا

وعرضت شبكة روسيا اليوم فيديو للقائمين على العرض وهو يجوبون شوارع كولومبيا ويرتدون ملابس الأبطال الخارقين ويقومون بتعقيم أيدى الأطفال في الشوارع ونصحهم بالوقاية من كورونا، كما قاموا بمداعبة المارة في الشوارع وتقديم التوعية لهم عن طريق الرقص والتمثيل بطريقة طريفة.

كورونا والابطال الخارقين
كورونا والابطال الخارقين

 

العرض التمثيليى فى الشارع
العرض التمثيليى فى الشارع

وعلى جانب آخر، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن كولومبيا سجلت ما يقرب من 49 ألف حالة مؤكدة من كوفيد -19 ، مع ما يقرب من 1600 حالة وفاة لافتا إلى أنه وفقا لذلك أعد فريق الأمم المتحدة ، بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة فى كولومبيا استراتيجية بقيمة 303 مليون دولار تركز على الصحة وتحسين سبل العيش وحماية المجتمعات الضعيفة.

وأشار دوجاريك أنه تعمل المنظمة الدولية للهجرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الصحة العالمية مع السلطات لتقديم معدات وقائية للمراكز الصحية وتوظيف موظفى مراقبة الأوبئة وغيرهم من العاملين الصحيين، ودعم الحفاظ على خدمات الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية.

فيما يدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائى (UNDP) الشركات الصغيرة والمتوسطة لمواصلة توفير الوظائف ومواصلةإنتاج الغذاء ويركز فريق الأمم المتحدة أيضا على استشارة ودعم منظمات السكان الأصليين لمنع انتشار الفيروس ، وتقوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة حاليا بتنفيذ مبادرة لمعالجة العنف المنزلى والعنف القائم على نوع الجنس مع السلطات المحلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة