ضوابط وزارة الصحة لعودة النشاط السياحى بـ"البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء".. مسارات آمنة من عدوى كورونا لدخول وخروج الركاب بالمطارات.. إلزام الفنادق بالتعاقد مع مستشفيات عزل.. واستخدام معقمات ومطهرات معتمدة

الجمعة، 19 يونيو 2020 12:15 م
ضوابط وزارة الصحة لعودة النشاط السياحى بـ"البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء".. مسارات آمنة من عدوى كورونا لدخول وخروج الركاب بالمطارات.. إلزام الفنادق بالتعاقد مع مستشفيات عزل.. واستخدام معقمات ومطهرات معتمدة ضوابط عودة السياحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الضوابط الصحية لإعادة الأنشطة السياحية فى 3 محافظات بالجمهورية "البحر الأحمر، مطروح، جنوب سيناء"، خلال الفترة المقبلة، حيث تشمل الضوابط آليات فتح المطاعم والفنادق وعودة الطيران فى هذه المحافظات.

وقالت وزارة الصحة والسكان أن ضوابط عمل الفنادق تتمثل فى الفحص الظاهرى لكل النزلاء مع قياس درجة الحرارة وكذلك فحص العاملين مع توفير عيادة طبية وفريق طبى يعمل على مدار 24 ساعة 7 أيام فى الأسبوع لمتابعة كل الحالات التى يشتبه فيها مع الإستمرار فى تعزيز تقديم الخدمة والرعاية الصحية بالفنادق.

وأوضحت الضوابط التى حددتها وزارة الصحة بالنسبة للفنادق لعودة النشاط السياحى أن الفنادق ستلتزم بتخصيص مكان مؤقت لعزل الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا على أن يتم نقلها فيما بعد للمستشفيات كما اشترطت وزارة الصحة والسكان تعاقد الفندق مع مستشفى للعزل.

وكشفت الضوابط عن ضرورة الإلتزام بالتباعد فى الأماكن المخصصة للترفية واستخدام المطهرات والمعقمات المعتمدة فى الغرف وحمامات السباحة والمطاعم مع التهوية الجيدة وصيانة التكييفات والتتبع الدورى لعاملين وعدم السماح للعاملين بخدمة الغرب بمخالطة النزلاء مع التأكيد على الفحص الدورى للفريق مع الالتزام بارتداء الكمامات.

وتشمل ضوابط فتح المطاعم الالتزام بمعايير مكافحة العدوى مع الالتزام بالتباعد داخل المحال وارتداء الكمامات وعدم تناول الطعام والزبائن مناظرين لبعض.

أما بالنسبة للمطارات فإنه سيتم العمل بنظام بوبات المسح الحرارى لكل القادمين على متن الطائرات والالتزام بالكشف الظاهرى للقادمين لبيان ما إذا كان هناك أعراض من عدمه متعلقة بالإصابة بكورونا كما تم رسم ما يسمى بالمسارات الآمنة لدخول وخروج المسافرين فى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ومهمة المسارات الآمنة أنها تضمن الدخول والخروج الآمن من المطار كما سيتم مناظرة جميع الركاب مع مراعاة التباعد الاجتماعى فى صالات المطار والالتزام بارتداء الكمامات. 

وكانت أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بكل محافظة لمتابعة آليات مواجهة فيروس كورونا، بوجود ممثلين عن مقدمى الرعاية الصحية، وتشكيل لجان للمرور اليومى على المستشفيات، مضيفة أنه تم التوجيه للمحافظين بمتابعة جميع المستشفيات التابعة للهيئات المختلفة لوزارة الصحة والسكان، واتخاذ كافة الإجراءات حيال من يتقاعس عن العمل.

وجددت دعوتها الأطقم الطبية والتمريض المتقاعدة للانضمام للعمل فى العيادات الخارجية بالمستشفيات أو الوحدات الصحية والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان ضمن برنامج القوافل العلاجية، للمشاركة فى متابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشارت الوزيرة، إلى توافر المستلزمات الوقائية والطبية بالمستشفيات بالإضافة إلى توافر الأدوية بشكل مستمر وكافِ، مؤكدة مراجعة مخزون المستلزمات بشكل دورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة