فيديو.. موجة ثانية شرسة من فيروس كورونا تنتشر بالعالم.. والهند أبرز البؤر

الجمعة، 19 يونيو 2020 04:00 ص
فيديو.. موجة ثانية شرسة من فيروس كورونا تنتشر بالعالم.. والهند أبرز البؤر كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن موجة ثانية أشد شراسة من وباء فيروس كورونا، وأبرز البؤر الملتهبة على خارطة انتشار الوباء الهند والبرازيل، أعلنت البرازيل، تسجل 1238 وفاة و22765 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بانخفاض 31 وفاة و9423 إصابة عن حصيلة الأمس، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

فى غضون ذلك، طورت مجموعة من الباحثين البرازيلين من جامعة سان بابلو، نسيجا مصنوعا من البوليستر والقطن، ويحتوى على طبقة من الجسيمات الدقيقة الفضية التى باستطاعتها قتل فيروس كورونا فى دقيقتين بكفاءة 99.9%، وأشارت صحيفة "بي نيجوثيوس" على نسختها البرازيلية ، إلى أنه تم تطوير نسيج من البوليستر والقطن، على أيدى باحثين من معهد العلوم الطبية الحيوية بجامعة ساوباولو USP.

وشارك باحثون من مركز تطوير المواد الوظيفية (CDMF) التابع لمؤسسة "امبارو ساوباولو" Amparo a la Pesquisa del Estado de São Paulo (Fapesp)، وهي الهيئة التى مولت جزءًا من البحث ، في المشروع ، الذي طوره باحثون من جامعة جنوب المحيط الهادئ.

وسيتم استخدام المواد المطورة لصنع أقنعة وملابس للأطباء والمستشفيات من قبل Nanox ، وهي شركة تم إنشاؤها حديثًا مكرسة لتطوير الأنسجة المضادة للبكتيريا والفطريات.

وقال لويز جوستافو باجوتو سيموز ، مدير Nanox "لقد تقدمنا ​​بالفعل للحصول على براءة اختراع للتكنولوجيا ونجري مفاوضات بشأن اتفاقيات مع شركتى نسيج برازيليتين ستستخدم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة