ملاحظات للأندية قبل عودة الدورى الممتاز 25 يوليو المقبل.. تكلفة الإجراءات الطبية صداع مزمن فى رأس المسئولين.. العوائق أمام عودة المحترفين الأجانب.. ورفض تحمل مسئولية إصابات اللاعبين بفيروس كورونا

الجمعة، 19 يونيو 2020 12:00 م
ملاحظات للأندية قبل عودة الدورى الممتاز 25 يوليو المقبل.. تكلفة الإجراءات الطبية صداع مزمن فى رأس المسئولين.. العوائق أمام عودة المحترفين الأجانب.. ورفض تحمل مسئولية إصابات اللاعبين بفيروس كورونا اتحاد الكرة والاندية
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجهز اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة تقريراً مفصلاً عقب اجتماعاتها مع أندية الدورى الممتاز والقسم الثانى على مدار 3 أيام، تمهيداً لعرض هذا التقرير على الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ويتضمن الملاحظات التى أبدتها الأندية على قرار عودة الدورى يوم 25 يوليو المقبل بعد التصريحات الأخيرة لوزير الرياضة، ويأتى على رأس هذه الملاحظات:
 

موعد عودة الدورى

 أبدى عدد كبير من الأندية اعتراضه على هذا الموعد وطالبوا بتأخير انطلاق المسابقة لما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بحيث يحصل اللاعبون على فترة اعداد أطول منعا للإصابات التى من المتوقع أن تضرب اللاعبين بعد توقف الدورى لمدة 3 أشهر.

 
 

التكلفة المالية لتطبيق الإجراءات الاحترازية 
 

أكدت جميع الأندية عدم القدرة على تحمل هذه التكلفة فى ظل الأزمة المالية الراهنة بسبب جائحة كورونا، وأخطرت الأندية اتحاد الكرة أن تكلفة تعقيم النادى شهريا تصل إلى 600 ألف جنيه.

 

 

اللاعبون المحترفون
 

 يتواجد عدد كبير من اللاعبين المحترفين فى الدورى المصرى حاليا فى الخارج، ومن الصعب عودتهم فى الوقت الحالى بسبب توقف حركة الطيران، لذا طالبت الأندية بحل هذه الأزمة حتى يخضع هؤلاء اللاعبون لفترة إعداد قبل عودة الدورى.

 

مسئولية الإصابات

 

وبعيدا عن أزمات الأندية، استقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، عقب سلسلة الاجتماعات مع الأندية على استئناف مسابقة الدورى الممتاز عقب إجازة عيد الاضحى المبارك وتحديدا فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، لمنح الفرصة للأندية للاستعداد للمسابقة بعدما تحفظت الاندية على عودة البطولة يوم 25 يوليو المقبل بداعى حاجتهم إلى أكثر من 4 أسابيع لعمل فترة إعداد بجانب عودة اللاعبين المحترفين من الخارج بعد فتح الطيران أول يوليو المقبل.

وحددت اللجنة الخماسية شهرين ونصف الشهر للفترة المتبقية من عمر الدورى العام، على أن تنتهى المسابقة فى شهر أكتوبر المقبل، شهدت اجتماعات أندية الدورى الممتاز مع اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة لمناقشة عودة الدوري، اقتراح الاندية بأن ينتهى الدورى الحالى فى شهر أكتوبر أو نوفمبر، على أن يقام الدورى فى الموسم المقبل بنظام المجموعتين وهو ما وافق عليه النادى الأهلى ممثلا فى محمود الخطيب رئيس النادى خلال اجتماعه مع الجبلاية ظهر الثلاثاء، بحيث ينتهى الدورى الجديد فى شهر يونيو أى قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2021.

فى المقابل، رفضت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة هذا الاقتراح من حبث المبدأ، وتمسكت بإقامة الدورى الجديد بشكله العادى الا اذا اضطرت اللجنة لهذا الامر وأصبح هو الخيار الوحيد قبل انطلاق الموسم الجديد ورفضت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، تهديد أكثر من ناد بالدورى الممتاز بعدم خوض مباريات مسابقة الدورى العام حال استئنافها يوم 25 يوليو المقبل كما تم الاعلان مؤخرا من جانب وزير الرياضة، وأوضح مسئولو اللجنة الخماسية أن الاجتماعات التى تتم حاليا مع الأندية هدفها مناقشة أى مشكلات تواجه الأندية من أجل عودة الحياة للنشاط الرياضى، وفى حالة تعنت الأندية وإصرارها على عدم خوض مباريات الدورى سيتم تطبيق اللوائح عليها واعتبارها منسحبة من البطولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة