نشرة أخبار اليوم السابع.. مغردون يحتفلون بإنجازات الرئيس علي تويتر.. الداخلية تعقم لجان الثانوية بالسجون.. وأستاذ مناعة في اتصال هاتفي للنشرة: متخافوش من الموجة الثانية لكورونا.. والأهلي يبحث بيع رمضان صبحى

الجمعة، 19 يونيو 2020 03:49 م
نشرة أخبار اليوم السابع.. مغردون يحتفلون بإنجازات الرئيس علي تويتر.. الداخلية تعقم لجان الثانوية بالسجون.. وأستاذ مناعة في اتصال هاتفي للنشرة: متخافوش من الموجة الثانية لكورونا.. والأهلي يبحث بيع رمضان صبحى نشرة اليوم السابع
إعداد - أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم اليوم السابع على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشرته الإخبارية اليوم الجمعة، وعرض خلالها مجموعة من أهم وأبرز الأخبار التي حدثت صباح اليوم.

وتضمنت النشرة الإخبارية إطلاق عدد من المغردين هاشتاج "مصر العفية مع السيسي" ، وذلك احتفاءً بمسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإنقاذ الوطن من يد جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادة مصر نحو طريق الاستقرار والبناء والتنمية المستدامة على مدار 6 سنوات من حكمه للبلاد، وتصدر الهاشتاج الذى ضم فى تغريدات ملحمة وطنية للتعبير عن حب ودعم الشعب المصرى لرئيسه، تريند مصر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 1

وتناولت النشرة تحذير منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية من الفيروس التاجى كورونا يمكن أن تصيب العالم هذا الخريف، مع حث الدول على تطوير اختبار ناجح وتتبع وعزل المصابين، وحسب جريدة ديلى ميل البريطانية شدد الدكتور هانز كلوج، المدير الإقليمى الأوروبى لمنظمة الصحة العالمية، أمس، على أن تتبع الاتصال والحجر الصحى للأشخاص الذين يُحتمل أن يكونوا مصابين بـ Covid-1 كان عنصرًا أساسيًا فى الاستراتيجية.

 

2

من جانبه علق أستاذ المناعة عبد اللطيف المر، على الموجة الثانية للفيروس، قائلًا:"أن وجود موجة ثانية من الفيروس مجرد دراسات وتكهنات والدراسات الطبية والإكلينيكية، ونحن لم نحسم وجود موجة ثانية من الفيروس بشكل مؤكد وإن كان هناك موجة ثانية متي سيكون موعد ظهورها؟  كل هذه الأمور محل تخمين فقط، ونحن لابد أن نأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة الموجة الأولى ونرتدي الكمامات ونعالج المصابيين، فنحن قد نكون وصلنا للذروة أو لم نصل فالموضوع في مصر مختلف ولابد من مواجهة الفيروس والتغلب عليه، ولا أعتقد أن يكون الفيروس في جولته الثانية أشد من الموجة الحالية

و عرضت النشرة اتخاذ قطاع السجون الإجراءات الوقائية اللازمة لتعقيم لجان الثانوية العامة للنزلاء المتقدمين لأداء الإمتحانات بمختلف السجون على مستوى الجمهورية.

3 

وتابعت، قرار وزارة الداخلية بتوزيع السلع الغذائية للأسر الأكثر إحتياجاً من خلال مبادرة "كلنا واحد" تنفيذاً لتوجيها الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم الدعم للأسرة المصرية وذلك غدا السبت.وجهزت منظومة أمان بوزارة الداخلية بتجهيز العديد من المنافذ المتحركة للمشاركة فى فعاليات المبادرة بالتنسيق مع مديريات الأمن وإعداد سيارات متنقلة مُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب القرى والمناطق النائية للوصول إلى المواطنين الأكثر إحتياجاً لتحفيف العبء عن كاهلهم ، وتم إتخاذ كافة الإجراءات الصحية الإحترازية والوقائية التى تضمن سلامة المواطنين أثناء فعاليات المبادرة والقائمين على تنفيذها

 4

وسردت النشرة تصريح وزير التعليم الدكتور طارق شوقى، بأن امتحانات الثانوية العامة تبدأ الأحد 21 يونيو الجارى كما هو معلن، وأن قرار عقد الامتحانات قرار دولة بأكملها والوزارة سوف تفعل كل شئ ممكن لتأمين الطلاب.

وكشف الوزير، أنه سيتم إتاحة مراجعة ليلة الامتحان لكل من المواد المتاحة على المنصة قبل امتحان المادة بأيام قليلة، وذلك على منصة thanaweya.net لمناقشة شكل الأسئلة وحلها بطريقة نموذجية، وأن المراجعات متاحة مجانا تحت رعاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة