أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية: سنتقدم بطلب ضد أثيوبيا فى مجلس الأمن

الجمعة، 19 يونيو 2020 11:13 م
وزير الخارجية: سنتقدم بطلب ضد أثيوبيا فى مجلس الأمن وزير الخارجية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح شكرى وزير الخارجية المصري، إنه صدر بيان من وزارة الخارجية المصرية يحيط المجتمع الدولي بأن مصر وفقا للمادة 35 تتيح للأعضاء بحث أمور السلم في المنطقة، وذلك نظرا لتعثر المفاوضات مع الجانب الأثيوبي، وطلب مجلس الأمن كافة الأطراف للتفاوض حتى التوصل للاتفاق  حول ملئ سد النهضة، وهذه دعوة لكافة الأطراف، مشيرا إلى أن مصر لا تسعى لأي تصعيد، موضحا أنه سيتم التقدم بطلب ضد أثيوبيا في مجلس الأمن.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن مصر أكدت مرارا استعدادها للوصول إلى اتفاق، وعلى المجتمع أن يشجع الدول ويطالبها، وأن قرارات مجلس الأمن يجب أن تحترم، وأن خرقها يؤدي إلى تصعيد الإجراءات من المجتمع ضد الدول التي تخرق تلك القرارات، موضحا أن مصر بذلت مجهودا كبيرا في تلك المفاوضات، وقدمت مرونة في المفاوضات.

 

وأضاف أن السودان قدمت خطابا شرحت فيه موقفها والاعتبارات التي تقوم المفاوضات عليها بالنسبة لها، ومصر طلبت عقد جلسة للمجلس لتداول الأمر، لتفادي تصعيد الموقف بشكل يؤدي إلى التأثير على المجتمع الإقليمي والدولي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد المرتزقة الوقح رئيس وزراء اثيوبيا

يجب علي الاعلام يقوم بالواجب الوطني ضد الوقح المرتزقة رئيس وزراء اثيوبيا

المفروض من كل الاعلامين المصرين الوطنين المحترمين شن حملة لتوضيح للشعب الاثيوبي حجم الوقاحة و الوساخة من رئيس الوزراء بتاعهم اللي سوف يدمر اثيوبيا من اجل العمالة و الخيانة لحساب عصابة اجرامية خارجية لستفزاز مصر و السودان ضد اثيوبيا . الموضوع ليس كهرباء ولا تنمية الموضوع تأمر ضد مصر و السودان لجهات خارجية و المقابل كانت جائزة نوبل لان لو كانت جائزة نوبل اللي اعطوها لهذا الوقح فعلا من اجل السلام كانت تكون مناصفة بينه و بين رئيس ايتريا وليس لهذا الوقح الجبان المرتزقة لوحده .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة