أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلامى صينى: الانتهاء من التجارب على لقاح لفيروس كورونا نهاية 2020

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:52 ص
إعلامى صينى: الانتهاء من التجارب على لقاح لفيروس كورونا نهاية 2020 الرئيس الصينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نادر رونج، الإعلامى الصينى، أن بكين بدأت في بناء مصنع لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، موضحا أن هذا المصنع يتضمن ورشا لإجراء التجارب السريرية على هذا اللقاح، وبدأت تصل إلى نتائج فعلية إيجابية بشأن هذا اللقاح.

وقال الإعلامى الصينى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الصين وصلت إلى المرحلة الثانية من التجارب التي تجريها بشأن التوصل للقاح حول فيروس كورونا، ويتبقى الثالثة من التجارب الخاصة باللقاح.

وأوضح الإعلامى الصينى أنه من المقرر أن تنتهى الصين من التجارب السريرية الخاصة بهذا اللقاح تمهيدا لإنتاج 100 مليون جرعة منه مع نهاية عام 2020، موضحا أن الصين ستعلن بشكل رسمي عن نتائج تلك التجارب خلال أشهر.

وتستكمل ووهان اختبار إجمالي عدد سكانها البالغ 11 مليون نسمة، حيث تصب الصين موارد ضخمة لتجنب الموجه الثانية من ظهور وباء فيروس كورونا، ووفقا لتقرير لوكالة "بلومبرج" استخدمت ووهان عددًا من الطرق المختلفة لتقييم جميع سكانها من خلال التشخيص الذي يبحث عن عدوى نشطة إلى قياسات الأجسام المضادة التي تكشف العلامات في الدم للتعرض لفيروس كورونا.

وتم إنشاء الخيام المؤقتة في مجمعات سكنية في جميع أنحاء المدينة لمسح الحناجر أو الأنوف، ومن المرجح أن تتم مراقبة النتائج دوليًا عن كثب نظرًا لموقع الصين كأول اقتصاد رئيسي يخرج من عمليات إغلاق بعد تفشى وباء كورونا.

ووفقا لتقرير "بلومبرج" قال تشو شيانغنينغ، وهو أحد سكان ووهان، إن اختبار مسحة الحلق استغرق حوالي 20 دقيقة واصفا ذلك بأنها معجزة إذا تم اختبار 11 مليون شخص بالفعل في أسبوعين فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة