التشيك تعتزم استئناف الرحلات الدولية بدءا من 15 يونيو الجارى

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:41 م
التشيك تعتزم استئناف الرحلات الدولية بدءا من 15 يونيو الجارى فيروس كورونا
براغ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم جمهورية التشيك استئناف الرحلات الجوية الدولية بدءاً من 15 يونيو الجارى بعد توقفها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأوضحت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية فى نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء، أن التشيك تخطط لوضع نظامٍ يصنف الدول على حسب مدى انتشار فيروس كورونا المستجد داخلها، مضيفة أنها سوف تضع في نظامها الجديد 19 دولة أوروبية فى خانة الدول الأقل خطورة. 

وتعتزم التشيك، حسب "روسيا اليوم"، وضع عمليات السفر من وإلى بريطانيا والسويد معاً ضمن الأكثر خطورة في أوروبا، وسيكون بمقدور مواطنيها السفر بدون قيود لألمانيا، النمسا، بولندا، وسلوفاكيا.

وقامت التشيك بإلغاء معظم القيود التي كانت مفروضة بسبب الفيروس، حيث عاودت المطاعم والفنادق مزاولة أعمالها منذ 25 مايو الماضي.
يُشار إلى أن التشيك سجلت حوالي 9 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

وكانت  جمهورية التشيك، أبلغت أمس الاثنين، النمسا، بفتح حدودها مع 20 دولة أوروبية شاملة النمسا اعتبارًا من 15 يونيو، الجاري دون الحاجة إلى تقديم اختبارات كورونا سلبية أو الحجر الصحي عند مغادرة البلاد أو دخولها.
 
ونقلت مصادر إعلامية في فيينا اليوم ، عن وزير الخارجية التشيكي توماس بيتريسك قوله: "إن جميع الدول المجاورة تعتبر من بين الدول الآمنة فيما يتعلق بعدوى فيروس كورونا".

وأشارت المصادر، إلى أن السياحة مع الدول الأوروبية الأخرى ستكون ممكنة خاصة مجموعة الدول التي تصنف بأنها ذات "مخاطر متوسطة"، بشرط تقديم اختبار سلبي من فيروس كورونا أو الذهاب إلى الحجر الصحي في المنزل عند الدخول والخروج من جمهورية التشيك.

يذكر أن الدول الأوروبية المصنفة عالية المخاطر هي فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا، والدول متوسطة المخاطر هي ألمانيا والسويد، بينما لم تحدد حكومة التشيك الموقف فيما يخص السياحة مع دول خارج الاتحاد الأوروبي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة