أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة: توفير الكواشف الطبية ومستلزمات الفحص الاكلينيكى لفحص كورونا بين المترددين على 340 مستشفى بالجمهورية.. تؤكد: جارى تجهيز 36مستشفى لاستقبال المواطنين.. 85% إشغال مستشفيات العزل.. وبنوك الدم تستقبل المتعافين

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 04:30 م
الصحة: توفير الكواشف الطبية ومستلزمات الفحص الاكلينيكى لفحص كورونا بين المترددين على 340 مستشفى بالجمهورية.. تؤكد: جارى تجهيز 36مستشفى لاستقبال المواطنين.. 85% إشغال مستشفيات العزل.. وبنوك الدم تستقبل المتعافين وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن قيام 340 مستشفى على مستوى الجمهورية بأداء خدمات الكشف عن كورونا مؤكده أنها تقدم جميع الخدمات بالمجان للمشتبه فى إصابتهم بكوفيد 19 وتابعت: توفير جميع الكواشف ووسائل الفحص الإكلينيكى للكشف عن الفيروس.



وقالت وزارة الصحة والسكان أن ال340 مستشفى بهم 3539 سرير رعاية مركزة وبها 2218 جهاز تنفس صناعى وتابعت: بها 35152 سرير داخلى وأضافت وزارة الصحة والسكان يوجد 3640 مريضا فى المستشفيات المخصصة للتعامل بنسبة 17%، مشيرة إلى أن نسبة الإشغال بمستشفيات العزل 85% .

 


وأوضحت وزارة الصحة والسكان يوجد 768 جهاز سى تى وأشعة اكس وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه جارى تجهيز 36 مستشفى يتم تجهيزها لاستقبال المشتبه فى إصابتهم بكورونا، مضيفة أنه جارى توزيع الجرعات الدوائية على المرضى بالعزل المنزلى والحالات المخالطة للحالات الإيجابية .



وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أنه يتم استقبال الحالات المتعافية من كورونا بعد 15 يوم من التعافى فى بنوك الدم الإقليمية للتبرع بالدم لفصل البلازما واستخدامها فى علاج الحالات الحرجة وذلك بعد نجاح تجربة حقن بلازما المتعافين لـ 30 حالة من الحالات المصابة بالفيروس، حيث أن بلازما دم المتعافين تحتوى على أجسام مضادة للفيروس.



كشفت الصحة والسكان عن اعتماد نتائج الفحص الإكلينيكى، وأشعة الصدر، والتحاليل المعملية، وصورة الدم كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، على أن تبدأ الحالة فى تلقى العلاج فورًا طبقًا للبروتوكول العلاجى المتبع حسب الحالة الصحية لكل مصاب، لحين ظهور نتيجة مسحة PCR، وذلك حفاظًا على حياة المواطنين.



ووجهت وزيرة الصحة والسكان بضرورة إجراء التقييم الإكلينيكى للحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد كأولوية قصوى بكافة المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان للعمل بكامل طاقتها لخدمة مرضى فيروس كورونا.



وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان كشفت عن تخصيص 5 آلاف و400 وحدة صحية، و1000 قافلة طبية ثابتة ومتحركة بجميع محافظات الجمهورية لتوزيع حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية على المخالطين للحالات الإيجابية لفيروس كورونا.


وأكدت وزيرة الصحة والسكان أنه يتم استقبال المرضى بالمستشفيات الجديدة المخصصة لعلاج كورونا وإجراء الفحوصات اللازمة، والتشخيص طبقًا لتعريف الحالة، مع مراعاة التاريخ المرضى لكل مريض، وذلك لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر والتى تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لاستقبال مصابى فيروس كورونا، وللتيسير على المواطنين فى تلقى الخدمة العلاجية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة