سنة أولى أبحاث.. جامعة عين شمس تبدأ استلام الأبحاث من طلاب سنوات النقل.. الكليات تفتح منصاتها الإلكترونية أمام الطلاب وتعلن الجداول والمواعيد النهائية للتسليم.. وتحذر من الاقتباس فيما يزيد عن 25 %

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 11:00 م
سنة أولى أبحاث.. جامعة عين شمس تبدأ استلام الأبحاث من طلاب سنوات النقل.. الكليات تفتح منصاتها الإلكترونية أمام الطلاب وتعلن الجداول والمواعيد النهائية للتسليم.. وتحذر من الاقتباس فيما يزيد عن 25 % جامعة عين شمس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- كلية الهندسة : 18 يونيو أخر موعد لتقديم الأبحاث لجميع المقررات

- كلية التجارة: تحويل من يثبت تعمده  كتابة بيانات غير حقيقة بالبحث للتحقيق 

- عميد كلية الزراعة: فتحنا المنصات الإليكترونية أمام الطلاب وأخر موعد لاستلام الأبحاث 15 يونيو

- عميد كلية الحقوق: تعليمات مشدده للطلاب بالبعد عن النقل وعدم الاقتباس فيما يزيد عن 25 % واستبعاد المخالفين 

 

 
 
بدأت كليات جامعه عين شمس إعلان الجداول الزمنية لاستلام الأبحاث والمقالات البحثية لطلاب سنوات النقل ، وسط تحذيرات للطلاب من الاعتماد على الاقتباس بشكل كبير حتى لا يعرض الطالب نفسه لرفض البحث المقدم.
 
هندسة عين شمس
 
أعلنت كلية الهندسة بجامعة عين شمس عن خطة تسليم الأبحاث لمقررات طلاب سنوات النقل للفصل الدراسى الثانى، حيث كشفت الكلية عن بدء تسليم الأبحاث للطلاب موضحة أن  الموعد النهائي لتسليم البحث هو الرابعة مساء كل يوم بحسب الجداول المعلنة.
 
وقالت الكلية ، أنه يجب على الطالب ألا ينتظر حتى النهاية بوقت قصير لرفع الملفات لتجنب أي مشاكل في الانترنت، وأنه لن يسمح أبدأ برفع الملفات بعد هذا الموعد.، مشيرة إلى أنه يجب أن يضغط الطالب على زر “Submit” بعد تحميل الملف، و لو ظهر  “Assignment Status: Draft” معنى ذلك أن المصحح لن يرى الملفات.
 
وأكدت أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن أقصى نسبة للتطابق المسموح بها Plagiarism هي 25%، ويجب أن يتأكد الطالب أنه لو اعتمد على نفسه ولم ينقل من زميل له أو من مصدر على الانترنت سوف يكون البحث بأمان، موضحة أنه بالنسبة للمقررات التي يسمح بها بتقديم البحث في مجموعة يكتفى بتقديم ملف واحد للمجموعة عن طريق أحد الأعضاء.
وأشارت إلى أنه في حالة عدم قبول البحث أو عدم تقديم البحث لأي سبب في الموعد الأول يسمح بتقديمه مرة أخرى في نفس موضوع المرة الأولى، و يجب على الطالب مراجعة حالة البحث على LMS وفي حالة تحول حالة البحث من “Submitted” إلى “Draft” هذا معناه أن البحث لم يقبل.
 
وعن الخطة الزمنية والموعد النهائي للتسليم 18 يونيو لتقديم الأبحاث لجميع المقررات بحسب الجداول المعلن للمرة الأولى، على أن يكون أخر موعد لتقديم الأبحاث بالنسبة لمقررات التخلفات ، وأخر موعد لتصحيح الأبحاث المرة الأولى 25 يونيو ، ويكون الخميس 2 يوليو أخر موعد لتقديم الأبحاث للمرة الثانية بالنسبة لجميع المقررات عدا مقررات التخلفات، وذلك أخر موعد لتصحيح الأبحاث المرة الأولى وتحويل الأبحاث التي لم تقبل لمقررات التخلفات، ويكون يوم الخميس 9 يوليو أخر موعد لتقديم الأبحاث للمرة الثانية بالنسبة لجميع مقررات التخلفات .
 
تجارة عين شمس 
 
أعلنت كلية التجارة بجامعة عين شمس عن بدء استلام الأبحاث لطلاب فرق النقل (عربى – لغات – ساعات معتمدة – تعلم مدمج – تعليم مفتوح)، مشيره إلى أنه يتم رفع المقالات البحثية الخاصة بفرق النقل ومواد التخلفات طبقاً للجداول المعلنة على منصة المقالات البحثية.
 
وأشارت الكلية إلى أنه حتى يمكن القيام برفع المقالة البحثية الخاصة بالمادة الأولى لكل شعبة أو تخصص يتم الآتى:
 
1- الطلاب الذين فعلوا الايميل الأكاديمى الخاص بهم يمكنهم رفع المقالات البحثية الخاصة بهم من خلال الرابط التالى(

https://bit.ly/36Ipji4

)
 
2- الطلاب الذين تعذرعليهم تفعيل الإيميل الأكاديمى لأى سبب يمكنهم رفع المقالات البحثية الخاصة بهم من خلال الرابط التالى (

https://bit.ly/3caBdSY

).
 
وأشارت الكلية إلى أنه يمنع منعا باتاً على الطالب الذى فعل الأيميل الأكاديمى الخاص به أن يستخدم النموذج المخصص للطلاب الذين تعذرعليهم تفعيل الأيميل الأكاديمى، مؤكده : (فى حالة مخالفة ذلك يحول الطالب إلى التحقيق وفقاً لنظام تأديب الطلاب المنصوص عليه فى قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية).
 
وأضافت الكلية أن كتابة بيانات غير صحيحة أو عدم أرفاق صورة الرقم القومى كما هو موضح فى نماذج رفع المقالات البحثية هو مسئولية الطالب فقط موضحة: (فى حالة ثبوت تعمد الطالب كتابة بيانات غير حقيقة يحول الطالب إلى التحقيق وفقاً لنظام تأديب الطلاب المنصوص عليه فى قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية).
 
وأكدت الكلية أنها ليست مسئولة عن أى أبحاث يتم أرسالها من خلال أى صفحات أخرى تدعى علاقتها بالكلية غير المنصوص عليها .
 
زراعة عين شمس
 
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أنه الكلية فتحت المنصات أمام الطلاب الخاص باستلام الأبحاث لطلاب سنوات النقل ، لافتا إلى أنه أخر موعد لاستلام الأبحاث 15 يونيو .
 
وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الكلية أعلنت للطلاب في وقت سابق كافة الإرشادات الخاصة بطريقة عمال البحث وعدد الصفحات المقررة ، لافتا إلى أنه بعد استلام الأبحاث سيتم تسليمها للأساتذة لتصحيحها وثم تسليمها للكنترول تمهيدا لإعلان النتيجة ، لافتا إلى أن التقدير سيكون إمام ناجح أو راسب ومواد التخلفات تقدير مقبول .
 
حقوق عين شمس 
 
ومن جانبه قال الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أن الكلية بدأت في استلام الأبحاث لطلاب سنوات النقل، مؤكدا أن المنصات الإليكترونية جاهزة لاستلام الأبحاث حتى 21 يونيو الجارى.
 
وأكد عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك تعليمات مشدده للطلاب بالبعد عن النقل وعدم الاقتباس فيما يزيد عن 25 % ، مؤكدا أنه سيتم استبعاد من يخالف ذلك وإعادة عمل البحث مرة أخرى.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة