أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة المستلزمات الطبية: مدة استخدام الكمامة الطبية 4 ساعات فقط وبعدها تصبح ضارة

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 07:56 م
شعبة المستلزمات الطبية: مدة استخدام الكمامة الطبية 4 ساعات فقط وبعدها تصبح ضارة الكمامة- أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة المستلزمات الطبية، إن هناك تكالبا من مصانع "بير السلم" على إنتاج الكمامات الطبية وبيعها في الأسواق السوداء، موضحاً أنه لا يوجد نوع من الرقابة على منتجات الكمامات حالياً بسبب الأزمة التى تمر بها البلاد، وبيع منتجات مغشوشة من قبل تجار.

وأضاف شريف عزت، في خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم سيد علي، أن هناك سوقا منتظما ومنظما يسهل السيطرة عليه، وهناك سوقا غير منتظم، قائلا: "لا نعرف مصنعة من أي خامات وبدأ هناك استغلال من قبل تلك المصانع بسبب الأزمة".

وأشار شريف عزت، إلى أن وصول تلك الكمامات إلى الأطقم الطبية يعد كارثة كبيرة، الكمامة الطبية مدة استخدامها 4 ساعات وبعدها ستكون ملوثة لأن تكون بكتريا وفطريات ضارة على مستخدمها، كما أن المستهلك يبعد عن الكمامة الطبية والدولة صرحت باستخدام الكمامة القماش والعالم كله يستخدما حالياً.

وفي سياق منفصل، قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الاعتماد على الكمامات الطبية مكلف على المواطنين، والوزارة استقرت على إنتاج كمامة قطنية معتمده من وزارة الصحة ومطابقة للمواصفات، وقابلة للاستخدام والغسيل لمدة 20 يوما، مضيفة أن سعر الكمامة فى حدود 5 جنيهات، مؤكدة أنها خلال 10 أيام بحد أقصى ستعم الأسواق الكمامات الطبية المطابقة للمواصفات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، عبر برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قنا "cbc"، أن هناك تنسيق مع منافذ البيع فى الإنتاج الحربى لتوزيع الكمامة، ويليها الصيدليات، مؤكدة أن الكمامة سيتم توفيرها أولا فى وزارة النقل ووزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالى، والتضامن، والأوقاف، مضيفة أن الفترة الماضية هناك توفير فى الكمامات الطبية، وعدد من الشركات طالبت بتصدير الكمامات للخارج، وتم السماح لهم بالتصدير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة