أكرم القصاص - علا الشافعي

لو سنجل لدلوقتى ومافيش علاقة بتنجح.. 5 أسباب وراء طول فترة العزوبية

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 06:00 ص
لو سنجل لدلوقتى ومافيش علاقة بتنجح.. 5 أسباب وراء طول فترة العزوبية سنجل - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تسأل نفسك يوماً لماذا لم تستمر فى علاقة عاطفية لشهور طويلة؟ أو لماذا أنت أعزب حتى الآن؟ رغم أنك شخص اجتماعى وعلى مستوى ثقافى جيد وتمتلك معظم المواصفات التى تجعلك فتى أحلام الكثير من الفتيات، لكنك فى نهاية الأمر، لم تستطع أن تجيب على سؤالك، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "liveabout"، إلى بعض العلامات وراء عدم نجاح أى علاقة عاطفية وإطالة فترة العزوبية.

 

مش بتحب تتكلم عن مشاعرك

يعتبر عدم الانفتاح ومشاركة الآخرين بمشاعرك، وتفضيلك أن تظل غامضا وغير صريح مع الآخرين، من أهم أسباب عدم نجاح أى علاقة عاطفية، لأن الحب يعتمد على مشاركة المشاعر والعواطف بين الطرفين، وليس إخفاء المشاعر عن الطرف الآخر.

 

بتحط حدود للعلاقة من قبل ماتبدأ

يعتبر من أسباب عدم استمرار العلاقات العاطفية، هو رغبتك فى وضع حدود قبل بدأ أى علاقة عاطفية مع الطرف الآخر حيث تشترط أن تحتفظ بخصوصياتك عن الشريك، لعدم ثقتك فيه، مما يجعل الطرف الآخر لا يستطيع أن يستمر فى العلاقة ويفضل الانفصال .

اسباب العزوبية
اسباب العزوبية

 

مش بتحب تعترف بمشاعرك
 

يعتبر من أهم أسباب طول فترة العزوبية، هو خوفك من الاعتراف بعواطفك للطرف الأخر خوفاً من التعرض للرفض أو الإحراج، لذلك يتسبب خجلك الشديد فى إطالة فترة عزوبيتك .

اسباب عدم نجاح العلاقات العاطفية
اسباب عدم نجاح العلاقات العاطفية

 

 بتضحك عشان تخبى مشاعرك
 

تفضل اللجوء للفكاهة لإخفاء مشاعرك الحقيقية بدلاً من إظهار مشاعر خيبة الأمل أو الألم أو الحزن ، حيث تميل إلى النكت لتظهر كشحص قوي أمام الأخرين، حتى لا تظهر ضعفك أمام الأخرين.

اسباب إطالة فترة العزوبية
اسباب إطالة فترة العزوبية

 

بتقنع نفسك أن "السنجلة جنتلة"

يعتبر من أسباب إطالة فترة العزوبية، هو إقناعك لنفسك بشكل دائم بأن حياة العزوبية أفضل بكثير من الزواج أو الارتباط، مما يجعلك لا تفكر ولو دقيقة فى إنك بحاجة لشخص ما فى حياتك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة