أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنوفية: سحب 330 رخصة قيادة لعدم ارتداء الكمامات واستمرار الحملات المرورية

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:14 م
محافظ المنوفية: سحب 330 رخصة قيادة لعدم ارتداء الكمامات واستمرار الحملات المرورية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إنه تم سحب 330 رخصة قيادة لسائقى السيارات على مدار ثلاثة أيام بكافة الطرق بنطاق المحافظة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الطبية ومخالفتهم القرارات التى اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار الفيروس ، مؤكداً  تكثيف الحملات اليومية لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامات الطبية ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

كما أوضح العميد مصطفى إبراهيم مدير مرور المنوفية، بأنه تم سحب 86 رخصة قيادة خلال اليوم الأول و143 رخصة خلال اليوم الثانى و101 رخصة خلال اليوم الثالث بإجمالى 330 رخصة قيادة .

كما وجه محافظ المنوفية، مدير إدارة مرور المنوفية، بتكثيف الحملات المرورية بمختلف الطرق بمراكز ومدن وقرى المحافظة للتأكد من التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات الطبية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حفاظاً على صحتهم وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا. 

كما ناشد محافظ المنوفية، جموع المواطنين وأصحاب السيارات بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية لمجابهة انتشار الفيروس ، مؤكداً قيام لجان من التفتيش والمتابعة بالمحافظة بالمرور على المواقف لمتابعة تنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

كما قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، وقف كافة الإجازات لجميع العاملين بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة" أعضاء المهن الطبية، العاملين بهيئة التمريض، الإداريين"، وذلك لمدة شهرين من تاريخ صدور القرار، يأتي هذا في إطار خطة الدولة لتطبيق كافة التدابير الاحترازية حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين لمواجهة فيروس كورونا.

وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ، شدد المحافظ على ضرورة التعامل بحزم مع أى متقاعس أو مسئول بالمنظومة الصحية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم للاطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الول للعبور من هذه المرحلة.

فيما بدأت لجان العزل المنزلي بكافة الوحدات المحلية بنطاق محافظة المنوفية بتوزيع الأدوية على المصابين ومتابعة حالتهم الصحية بإشراف مديرية الصحة، وكذا التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية للحالات الإيجابية والمخالطين بالعزل المنزلي ومتابعة الحالة الصحية والتأكد من تنفيذ العلاج المنصرف لهم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمخالطين وتعريف المرضي بالأعراض التي تستدعي الفحص بالمستشفي إذا ظهر عليهم أى أعراض تنفسية، وذلك للتيسير على أهالي وابناء المحافظة ولتسهيل عملية التواصل مع المشتبه بإصابته.

يأتى ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالتواصل الدائم مع أسر العزل المنزلي ومتابعة حالتهم وتوصيل العلاج لمصابي فيروس كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة