أكرم القصاص - علا الشافعي

فى أول لقاء بالفاتيكان..

البابا فرانسيس يلتقى بالطواقم الطبية من أكثر مناطق إيطاليا تضررا بكورونا

السبت، 20 يونيو 2020 10:07 م
البابا فرانسيس يلتقى بالطواقم الطبية من أكثر مناطق إيطاليا تضررا بكورونا البابا فرنسيس
كتب إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم السبت، أول لقاء مع جمع من الناس في الفاتيكان منذ أن رفعت إيطاليا إجراءات العزل العام التي فرضتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة رويترز، إن اللقاء خصص لطواقم طبية من أكثر مناطق إيطاليا تضررا بالجائحة.

وقال البابا أمام مجموعة من الأطباء وطواقم التمريض من منطقة لومبارديا في قاعة كليمنتينا التي ظلت مغلقة شهورا بسبب الكورونا "كنتم من الأعمدة الأساسية للبلاد بأكملها".

وأضاف "إلى من هم هنا منكم، وإلى زملائكم في كل أنحاء إيطاليا، أقدم احترامي وشكري البالغ، وأعلم يقينا أني أعبر عن شعور الجميع".

ووجه الشكر للعاملين في القطاع الطبي، ووصفهم بأنهم "ملائكة" مثنيا على تصرفات تكافلية طبعت تلك المرحلة كإعارة هواتفهم لمرضى في لحظاتهم الأخيرة كي يودعوا أحباءهم وذويهم.

وأودى المرض بحياة ما يقرب من 35 ألف مصاب في إيطاليا، وهي رابع أكبر حصيلة وفيات بكورونا في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل وبريطانيا. وكان من بين من توفوا 170 طبيبا تقريبا، ووجه البابا تحية خاصة لهم خلال خطابه يوم السبت.

حذر البابا فرنسيس روما والعالم من العودة إلى "وهم الفردية" بعد نهاية وباء الفيروس التاجي ونصح بتوخي الحذر وعدم السماح للفردية بأن تصبح مرة أخرى "المبدأ التوجيهي للمجتمع".

واستخدم فرانسيس العاملين في مجال الرعاية الصحية مرة أخرى كمثال لإثبات وجهة نظره، قائلا إن احترافهم كان "أحد أعمدة إيطاليا والعالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة