باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..مصر تحيل أزمة سد النهضة إلى مجلس الأمن..ناسا تحتفل بذكرى إلغاء العبودية.. ترامب: سنكون فى فوضى حال عدم إعادة انتخابى..السعودية ترحب بقرار الطاقة الذرية

السبت، 20 يونيو 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..مصر تحيل أزمة سد النهضة إلى مجلس الأمن..ناسا تحتفل بذكرى إلغاء العبودية.. ترامب: سنكون فى فوضى حال عدم إعادة انتخابى..السعودية ترحب بقرار الطاقة الذرية أهم أخبار الساعة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
الخارجية: مصر تحيل أزمة سد النهضة الأثيوبى إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة
 
أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الجمعة  أنها تقدمت بطلب إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول سد النهضة الأثيوبي تدعو فيه المجلس إلى التدخل من أجل تأكيد أهمية مواصلة الدول الثلاث مصر وأثيوبيا والسودان التفاوض بحسن نية تنفيذاً لالتزاماتها وفق قواعد القانون الدولي من أجل التوصل إلى حل عادل ومتوازن لقضية سد النهضة الإثيوبي، وعدم اتخاذ أية إجراءات أحادية قد يكون من شأنها التأثير على فرص التوصل إلى اتفاق. وقد استند خطاب مصر إلى مجلس الأمن إلى المادة ٣٥ من ميثاق الأمم المتحدة التي تجيز للدول الأعضاء أن تنبه المجلس إلى أي أزمة من شأنها أن تهدد الأمن والسلم الدوليين.  
 
 
ناسا تحتفل بذكرى إلغاء العبودية في أمريكا بصورة من الفضاء لـ"جالفستون بتكساس"

احتفلت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، اليوم الجمعة، بذكرى إنهاء العبودية التي توافق يوم 19 يونيو من كل عام، حيث نشرت صورة من الفضاء لمنطقة غالفستون في تكساس، التي أعلن فيها "العبيد" أنهم صاروا أحرارا في ذلك الوقت.

5511
صورة ناسا

القوات الجوية الإماراتية تحلق فى سماء دبى للاحتفال بأبطال الكوادر الطبية

حلقت رجال القوات الجوية الإماراتية في سماء مدينة دبي، اليوم، لدعم أبطال خط الدفاع الأول من الكوادر الطبية والصحية الذين يتصدون لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

مقتل شخص على الأقل فى إطلاق نار فى تورونتو بكندا

أعلنت الشرطة الكندية، مقتل شخص على الأقل فى إطلاق نار فى أحد ضواحى مدينة تورونتو، كبرى المدن فى البلاد.

السعودية ترحب بقرار وكالة الطاقة الذرية بدعوة إيران لفتح منشآت مشتبه فيها

رحبت الممكلة العربية السعودية، بقرار مجلس محافظى الوكالة الدولية للطاقة الذرية دعوة إيران إلى فتح المنشآت المتشبه فيها أمام المفتشين الدوليين.

ترامب: أمريكا ستكون فى فوضى مثل مينيابوليس حال عدم إعادة انتخابى

رسم الرئيس ترامب صورة مروعة لأمريكا تحت حكم الرئيس جو بايدن وهو يجلس مع ابنه دونالد ترامب جونيور في مقابلة مع موضوع الأب.

ترامب

باراك أوباما يقود مسيرة احتجاجية ضد العنصرية ويستعيد ذكريات تحرير العبيد

حرص الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على المشاركة في مسيرة احتجاجية ضد العنصرية، ضمن المظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة الامريكية منذ يوم 25 مايو.

المصلون يفترشون سطح المسجد النبوى منعا للتزاحم بصلاة الجمعة.. فيديو وصور

التزم المصلون اليوم بالمسجد النبوى بالإجراءات الوقائية التى فرضتها وزارة الصحية بالتزامن مع عودة المصلين ، ومن أهمها الالتزام بالتباعد الاجتماعى.

هيئة الدواء الهندية توافق على تصنيع عقار فابيفلو لعلاج مرضى كورونا

أعلنت شركة جلينمارك فارماسيوتيكالز في بيان لها اليوم الجمعة، أنها تلقت تصريحا بالتصنيع والتسويق من هيئة تنظيم العقاقير الهندية لإطلاق العقار.

أكبر قبة بالشرق الأوسط.. افتتاح جامع فى "تبوك" بدون أعمدة على مساحة 7100متر

يبدأ اليوم المصلون فى "تبوك"، أداء أول صلاة جمعة فى جامعة تبوك، والذى يعتبر واحدا من أشهر المعالم الشهيرة على مستوى جامعات المملكة العربية السعودية.

بوتين

بوتين ينشر مقالة فى مجلة أمريكية تحمل رسائل لعدة دول عالمية

نشر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مقالة تاريخية طويلة تتهم الغرب باتخاذ موقف معادٍ لروسيا يقوم على «إنكار» التضحيات التي قدمتها فى الحرب العالمية الثانية.

النمسا تسمح بدخول مواطنى 32 دولة بدون اختبارات صحية

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية اليوم الجمعة أنه تم بدء تنفيذ قرار السماح بالدخول الى النمسا لمواطنى 32 دولة بدون تدابير صحية.

القضاء الفرنسى يؤيد تغريم جوجل 56 مليون دولار بسبب انتهاك الخصوصية

أيدت أعلى محكمة إدارية فى فرنسا، اليوم الجمعة، قرارا بفرض غرامة مالية بقيمة 50 مليون يورو (56 مليون دولار) صدر العام الماضى على شركة جوجل .

فلوريدا الأمريكية تعلن تسجيل ما يقرب من 4 آلاف إصابة بكورونا اليوم

أعلن مسؤولو الصحة بولاية فلوريدا الأمريكية عن تسجيل 3 آلاف و822 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اليوم الجمعة.

كاردينال النمسا يدعو الحكومة والأحزاب فى بلاده إلى احترام جميع الأديان

طالب الكاردينال كريستوف شونبرن رئيس أساقفة النمسا، الحكومة والأحزاب السياسية في بلاده بالعمل على احترام جميع الاديان وقبول اللاجئين وتسهيل أمورهم المعيشية.

اليابان تطلق تطبيقًا مجانيا على الهواتف الذكية لكشف مخالطة المصابين بـ"كورونا"

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الجمعة، إطلاقها تطبيقا مجانيا على الهواتف الذكية ينبه مستخدميه إلى أنهم ربما خالطوا شخصا مصابا بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".

0303
قاذفات أمريكية

رصد قاذفات أمريكية قرب شبه الجزيرة الكورية وسط تصاعد التوتر بين الكوريتين

رصد الجيش الكورى الجنوبى اليوم الجمعة قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين بالقرب من شبه الجزيرة الكورية، وسط تصاعد التوترات بين الكوريتين بسبب قضية.

رئيس بيلاروسيا يعلن إحباط مخطط لزعزعة استقرار البلاد تورطت فيه أطراف خارجية

أعلن الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الجمعة، أن سلطات بلاده تمكنت من "إحباط مخطط واسع النطاق" لزعزعة استقرارها تورطت فيه أطراف خارجية.

التشيك تلغى شرط ارتداء الكمامات فى الأماكن العامة المغلقة أول يوليو

أعلنت جمهورية التشيك الأوروبية، أنها سوف ترفع الشرط الذي يلزم الأفراد بارتداء الكمامات أو ما شابه فى الأماكن العامة المغلقة من الأول من يوليو المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة