أكرم القصاص - علا الشافعي

طولها 1800 متر.. اكتشاف ممرات جديدة داخل كهف فى روسيا

السبت، 20 يونيو 2020 02:00 ص
طولها 1800 متر.. اكتشاف ممرات جديدة داخل كهف فى روسيا الكهف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جينادى ساموخين، رئيس مجلس اتحاد مستكشفى الكهوف فى روسيا، أن الخبراء اكتشفوا خلال دراستهم لكهف "تفريدا" الذى تم اكتشافه فى شبه جزيرة القرم عام 2018م،  وجود ممرات جديدة طولها 400 متر، قائلا: اكتشفنا ممرات جديدة طولها 400 متر تتفرع من الممر الرئيسى للكهف، وبهذا يصبح الطول الإجمالى للمرات المكتشفة 1700-1800 متر.

وقال رئيس مجلس اتحاد مستكشفى الكهوف فى روسيا، لأن الكهف المكتشف يحتوى على مساحة واسعة فى جميع الاتجاهات ويشبه شكله المتاهة، حسب ما جاء فى RT ناقلا عن وكالة نوفوستى الروسية، مضيفًا وقد اكتشفنا حتى الآن جزءا منها، إلى جانب الطابق الثانى ولم نكن نعلم سابقا أن له بنية متدرجة. 

وأشار ساموخين، إلى أنه تم تهوية الكهف جيدا، ليتمكن الخبراء من دراسة الممرات الجديدة دون خطورة على حياتهم، على الرغم من أنهم يحملون معهم أجهزة تحليل الغازات. وقد عثر الخبراء خلال فترة عملهم الأخيرة، على العديد من بقايا الحيوانات القديمة، التى ستسلم إلى علماء الحفريات لدراستها.

 

يذكر أن جينادى ساموخين، رئيس مجلس اتحاد خبراء الكهوف في روسيا، كبير المحاضرين بجامعة القرم الفدرالية، قد أعلن العام الماضى عن اكتشاف كائنات مجهرية مجهولة في كهف "تافريدا" فى شبه جزيرة القرم، وكان ساموخين قد أعلن سابقا عن اكتشاف قشرة رقيقة فريدة لمركبات الفوسفات، وقال: لقد أثبتنا أن هذه القشرة مملوءة بالكائنات المجهرية الحية –مكروبات، هذه الكائنات المجهرية "غريبة" ولا يعرف مصدرها وعلينا البحث في هذا الأمر. أخذنا عينات من هذه القشرة، ولكننا لم نحصل على أي جواب حتى الآن عن نتائج تحليلها فى المختبر"، مضيفا لذلك سوف تلتحق بنا مجموعة علماء بيولوجيين من فرع أكاديمية العلوم الروسية فى الأورال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة