أكرم القصاص - علا الشافعي

ممدوح غراب: 100% نسبة الإشغال فى غرف العناية المركزة بالشرقية ونحتاج إلى أسرة

السبت، 20 يونيو 2020 09:02 م
ممدوح غراب: 100% نسبة الإشغال فى غرف العناية المركزة بالشرقية ونحتاج إلى أسرة محافظ الشرقية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه تم تشكيل لجنتين برئاسة عضوين من مجلس النواب للمرور على المستشفيات للتعرف على أى مشاكل بها خاصة بمصابى فيروس كورونا.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامى سيد على المذاع على قناة الحدث اليوم، أن نسبة الإشغال فى غرف العناية المركزة وصلت إلى 100%، وهى مشكلة تواجه المسئولين فى المحافظة، مضيفا أنه عقد لقاء مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عبر الفيديو كونفرانس، بحضور قيادات من وزارة الصحة، وتم الاتفاق على فتح بعض أماكن العزل والعناية المركز بمستشفيات العاشر من رمضان كمرحلة أولى بها 8 أسرة عناية مركزة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 399 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 14327 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15779 حالة، من ضمنهم الـ 14327 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1547 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة