أكرم القصاص - علا الشافعي

ييت الـ1000 خفاش بالخانكة.. رئيس المدينة: المنزل صادر له قرار هدم وأغلقنا جميع منافذه.. 60 وريثا للعقار وكثرة الورثة تؤجل قرار الهدم.. لا داعى للقلق سنقضى على الطائر المخيف.. ومحافظ القليوبية يأمر بإرسال لجنة

السبت، 20 يونيو 2020 11:10 ص
ييت الـ1000 خفاش بالخانكة.. رئيس المدينة: المنزل صادر له قرار هدم وأغلقنا جميع منافذه.. 60 وريثا للعقار وكثرة الورثة تؤجل قرار الهدم.. لا داعى للقلق سنقضى على الطائر المخيف.. ومحافظ القليوبية يأمر بإرسال لجنة المحافظ يكلف بإرسال لجنة من بحوث مكافحة الآفات للقضاء على تلك الخفافيش
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة الأسمية بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، ظهور أسراب من الخفافيش بمنزل مهجور بتلك المنطقة مما أثار قلق المواطنين المقيمين بجوار المنزل خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد وخوفهم أن تكون أسراب الخفافيش سببا فى ذلك .

وقال العميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، إنه فور تلقيه بلاغا من الأهالى بوجود خفافيش بمنزل مهجور بمنطقة الأسمية بالخانكة، تم على الفور انتقال لجنة من القسم الهندسى وشؤون البيئة، وتمت معاينة المنزل المذكور وتبين أنه منزل قديم من طابقين ويمتلكة 60 وريث وصادر له قرار هدم منذ عامين ونظرا لكثرة الورثة لم تتمكن الأجهزة التنفيذية من تنفيذ قرار الهدم.

وأضاف رئيس مدينة الخانكة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" ، أنه تمت معاينة المنزل على الطبيعية وتصوير الخفافيش الموجودة بها والتى يصل عددها إلى 1000 خفاش ، لكى يتم تحديد كيفية التعامل معها والقضاء عليها.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة وإرسال صور الخفافيش لهم لتحديد العلاج المناسب للقضاء عليهم، وبالفعل تم إغلاق جميع منافذ وفتحات المنزل المذكور بعدد من الشكائر البلاستيكية، ورش دواء عبارة عن غاز ليتمكن من قتل الخفافيش بطريقة آمنة وتم اغلاق المنزل تماما، وسيظل مغلقا لمدة 5 ـيام بعدها سيتم فتحة وتطهير المنزل بعد موت تلك الخفافيش.

ونوه العميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، أنه لا داعى للقلق من المواطنين من تلك الخفافيش فلا خوف منها، فتم التنسيق مع الطب البيطرى ولجنة من وزارة الزراعة للقضاء التام عليها .

ومن جانبه، أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تمت مخاطبة وزارة الزراعة لإرسال لجنة من بحوث مكافحة الآفات للمشاركة فى القضاء على مجموعة من الخفافيش والتى ظهرت بمنزل مهجور بمنطقة الأسمية بمدينة الخانكة.

وأشار"الهجان" فى تصريحات صحفية، إلى أن الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تواصل معه، وقرر إرسال لجنة من بحوث مكافحة الآفات للقضاء على تلك الخفافيش، حيث يتم التعامل معها بطريقة آمنة للتخلص منها وتطهير المنزل من وجودها.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، قد تداول انتشار عدد كبير من الخفافيش بمنطقة "الأسمية" بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، هاجمت الأهالي، وعدد من المنازل، وطالب الأهالى بالقضاء عليها، خوفاً من أن تكون سببا فى نقل الأمراض المعدية.

وأشار أحد الأهالى إلى أن تلك الخفافيش خرجت من بيت مهجور بمنطقة الأسمية بالخانكة وكأنها أسراب كثيرة.

c7e1f660-cf3c-4b98-b854-e97eea1b36a6
 
c2538fd8-9e68-4072-b228-086e54952ed6
 
c2665972-6522-49d8-989f-63fb88c24eef
 
 خفاش بالخانكة (1)
 
 خفاش بالخانكة (2)
خفاش بالخانكة (2)

 

 خفاش بالخانكة (3)
خفاش بالخانكة (3)

 

 خفاش بالخانكة (4)
خفاش بالخانكة (4)

 

 خفاش بالخانكة (5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة