إدارة الدعوة الإلكترونية بالأوقاف تصدر العدد الثالث من مجلة منبر الإسلام

الأحد، 21 يونيو 2020 05:57 م
إدارة الدعوة الإلكترونية بالأوقاف تصدر العدد الثالث من مجلة منبر الإسلام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 أعلنت وزارة الأوقاف عن إصدار إدارة الدعوة الإلكترونية بالوزارة العدد الإلكتروني الثالث من مجلة منبر الإسلام ، عدد شهر ذو القعدة 1441هـ، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر المستنير من خلال النشر الإلكتروني.
 
وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم أن العدد تضمن موضوعات:
 
أسباب رفع البلاء .
الإيجابية ضرورة حياة .
الجمال الكوني ودلالته .
قراءة في كتاب "فقه النوازل .. كورونا المستجد أنموذجًا" .
الفن الهادف .. "الاختيار" أنموذجًا . ملف خاص
 
بالاضافة إلى موضوعات أخرى متنوعة.
 
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن صدور أحدث مؤلفات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وهو كتاب بعنوان :"الكمال والجمال في القرآن الكريم"، مشيرة إلى أن  الكتاب يبرز بعض وجوه الكمال والجمال المعنوي في القرآن الكريم ، من خلال حديثه عن الصبر الجميل ، والصفح الجميل ، والسراح الجميل ، والهجر الجميل  ، والسعي الجميل ، والعطاء الجميل ، واللباس الجميل ، والكلمة الجميلة ، والتحية الجميلة ، والخاتمة السعيدة .
 
كما يبرز بعض مواطن الكمال والجمال اللغوي في استخدام المفردة اللغوية التي لا يسد مسدها سواها ، لا من المترادفات عند القدماء ، ولا من حقول الاستبدال الرأسي أو الأفقي عند المُحْدَثين ، ويقف على بعض مواطن الكمال والجمال في الجمل والتراكيب الأسلوبية ، مبينًا أن ما حذف لا يصلح مكانه الذكر ، وما ذكر لا يصلح مكانه الحذف .
 
واختتمت الوزارة بيانها:"  وعلى الجملة فهو أصدق الحديث وأجمله ، وأحسن الكلام وأعذبه ، وأفصحه وأبلغه ، ”وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا ” ، ” وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا” .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة