اليابان تطلق تطبيقا لتتبع انتشار فيروس كورونا عبر الهواتف الذكية

الأحد، 21 يونيو 2020 02:00 م
اليابان تطلق تطبيقا لتتبع انتشار فيروس كورونا عبر الهواتف الذكية كورونا- ارشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت اليابان تطبيقًا للهواتف الذكية لإعلام المستخدمين الذين كانوا على اتصال وثيق مع شخص مصاب بفيروس كورونا التاجى، حيث تم إنشاء تطبيق تأكيد الاتصال COVID-19، أو COCOA، من قبل وزارة الصحة باستخدام التكنولوجيا التى طورتها أبل وجوجل.

وبحسب موقع TOI الهندى، ففى الوقت الذى تستأنف فيه اليابان النشاط الاجتماعى والاقتصادي، يقول المسئولون إن تعقب الاتصال، إلى جانب الاختبارات العدوانية، هو مفتاح العثور على المصابين وعزلهم بسرعة، وبعد أقل من شهر من رفع حالة الطوارئ الوبائية، أعادت اليابان يوم الجمعة فتح الأعمال المتبقية التى تم إغلاقها، بما فى ذلك النوادى الليلية، على الرغم من أنه لا يزال يُطلب من الأشخاص الالتزام بالتباعد الجسدى والاحتياطات الأخرى.

ويسجل التطبيق المجانى بيانات المستخدمين عبر بلوتوث الهاتف عندما يكونوا على بُعد متر واحد من بعضهم البعض لمدة 15 دقيقة أطول، وإذا ثبت إصابة شخص بالفيروس، وكشفت نتائجه فى التطبيق، فسيتم إبلاغ المستخدمين الآخرين بهذه الإصابة دون الكشف عن هويته.

وسيتم تسجيل البيانات وتخزينها فقط فى هاتف كل مستخدم، وسيتم حذفها بعد 14 يومًا، وقد أظهرت الدراسات أن تطبيقات تتبع جهات الاتصال المماثلة يمكن أن تكون فعالة عند استخدامها من قبل حوالى 60 ٪ من السكان، وهذا يعنى أن جميع مستخدمى الهواتف الذكية تقريبًا فى اليابان عليهم التسجيل - وهو هدف طموح للغاية لجعله يعمل.

فيما يعد التطبيق حاليًا قيد التشغيل التجريبي لمدة شهر واحد قبل أن يتوفر إصدار كامل، ويوجد فى اليابان حوالى 17500 حالة وفاة و935 حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة