أكرم القصاص - علا الشافعي

تطوير مواد جديدة تزيد من قدرات المركبات الفضائية.. اعرف التفاصيل

الأحد، 21 يونيو 2020 01:00 ص
تطوير مواد جديدة تزيد من قدرات المركبات الفضائية.. اعرف التفاصيل مركبات فضاء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جامعة "كورولوف" في مدينة سمارا الروسية أن الخبراء فيها يعملون على تطوير نوع جديد من المواد التي ستستخدم في تقنيات الفضاء، وقال بيان صادر عن المكتب الصحفي للجامعة: "في جامعة كورولوف الحكومية بمدينة سمارا تتعاون حاليًا مجموعة من العلماء الروس والفرنسيين واليابانيين في إطار دراسات تجريبية جديدة لتطوير مواد خاصة ستستعمل في المركبات والتقنيات الفضائية".

وفقًا لما ذكره موقع "RT"، هذه المواد ستكون قادرة على تحمل الضغوطات الميكانيكية الكبيرة ودرجات حرارة مرتفعة جدًا تصل إلى مئات الدرجات المئوية.

وأضاف البيان "في إطار التعاون المذكور والذي تدعمه الجمعية الروسية للعلوم، يخطط العلماء لتطوير مواد خاصة ذات طبقات عالية التدرج، تتمتع طبقاتها بقدرات مقاومة كبيرة ضد التلف".

وحول الموضوع قال فيودور غريتشكوف، الأستاذ في أكاديمية العلوم الروسية: "في العادة يتم صنع المواد المتينة التي تضم عنصرين معدنيين عن طريق تطبيق ضغط عال على هذه المواد لتلتحم العناصر ببعضها البعض، في التجارب التي تجرى في جامعة سمارا نقترح إجراء طرق جديدة لصنع هذه المواد بالاعتماد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وترتيب طبقات صغيرة للعناصر فوق بعضها".

من جانبه أشار الخبير والأستاذ في قسم معالجة المعادن بجامعة كورولوف، ياروسلاف يريسوف، إلى أن الدراسات الجديدة في الجامعة ستساهم في تطوير تقنيات جديدة، وفي الحصول على أنواع جديدة من الخلائط المعدنية أيضًا.

جدير بالذكر أن روسيا تمتلك أيضًا مركبة فضاء "سويوز" التي تنقل رواد الفضاء على متنها للمحطة الفضائية، والتي تشمل على رواد فضاء روسيين وأمريكين أيضًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة