س و ج.. كيف يتعامل الأهلى مع أنباء رحيل فايلر عن القلعة الحمراء؟

الأحد، 21 يونيو 2020 03:20 م
س و ج.. كيف يتعامل الأهلى مع أنباء رحيل فايلر عن القلعة الحمراء؟ فايلر المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الشارع الأهلاوى سوى عن السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للمارد الأحمر، والذى ينتهى تعاقده بنهاية الشهر الجارى، وغادر إلى بلاده فى إجازة دون أن ينهى ملف تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء، وفى السطور التالية نلقى الضوء على كواليس هذا الملف الشائك فى الساعات الأخيرة بالأهلى ..

س: متى غادر رينيه فايلر القاهرة؟
 

ج : غادر السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، الجمعة قبل الماضى مدينة الغردقة مُتوجهاً إلى بلاده على متن طائرة خاصة بسبب ظروف الطيران التى كانت ستؤجل سفره مرة أخرى إلى بلاده من القاهرة، لقضاء إجازة هناك تستغرق من عشرة أيام إلى أسبوعين على أقصى تقدير، يزور خلالها أسرته.

س : كيف تعامل الأهلى مع ملف تمديد تعاقد فايلر؟
 

 

ج : خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلى، كشف عن كل الأمور المتعلقة بتجديد عقد السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى، قائلا، إنه تم تكليفه ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلى من قبل محمود الخطيب رئيس النادى بإتمام إجراءات تجديد عقد فايلر، بعدما أبدى المدير الفنى ترحيبه بالاستمرار فى مهمته الفنية خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أنه بالفعل أجرى ثلاث اجتماعات عبر خاصية الفيديو كونفرانس مع رينيه ووكيله، بحضور أمير توفيق مدير التعاقدات على مدار ثلاثة أيام.

وانتهت هذه الاجتماعات بالاتفاق على كافة الأمور المالية والإدارية الخاصة بتجديد عقده لمدة عامين قادمين، وتم عرض نتائج هذه الاجتماعات على محمود الخطيب والذى وافق على كل ما تم الاتفاق عليه مع المدير الفني، وبالتالى لم تكن هناك مشكلة أو خلاف فى هذا الشأن، خاصة أن رغبة التجديد متبادلة بين الطرفين.

س: كيف يتعامل الأهلى مع أنباء رحيل فايلر؟
 

ج: لم يتأثر مسئولو الأهلى بهذه الأنباء، وأكدوا ثقتهم التامة فى عودة رينيه فايلر إلى القاهرة فى الموعد المُتفق عليه لاستكمال تجربته مع الفريق، وشددوا على أن الأنباء التى تداولت خلال الساعات الماضية حول تفكير فايلر فى عدم استكمال تجربته مع الفريق ورغبته فى خوض تجربة أخرى خارج مصر غير صحيحة على الإطلاق لأن المدرب السويسرى يرغب فى البقاء مع الأهلى، وأكد ذلك خلال أحاديثه الأخيرة والمُستمرة مع مسئولى النادى وقبل سفره إلى سويسرا لقضاء عدة أيام مع أسرته واستشارة زوجته بشأن الإقامة معه بالقاهرة حال التجديد للأهلي.

س: هل تلقى فايلر عروضاً من أندية خارجية؟
 

ج: الفترة الماضية شهدت تداول تقارير حول تلقى فايلر عروضاً من أندية أوروبية وخليجية، أبرزها من سويسرا وبلجيكا بخلاف العروض السعودية والإماراتية.

س: ماذا عن عقد فايلر الحالى مع الأهلي؟
 

ج: يتضمن عقد فايلر مع الأهلى استمرار المدرب وجهازه المعاون فى الموسم الثانى حال الفوز ببطولتى الدورى العام ودورى أبطال أفريقيا، أما إذا حصد الفريق هاتين البطولتين وأراد أحد الأطراف فسخ العقد فعليه دفع شرط جزائى قيمته ستة أشهر، كما يتضمن العقد تفاوض الطرفين مُجدداً حول استمرار الجهاز الفنى فى الموسم الثانى حال الفوز ببطولة واحدة من بطولتى الدورى أو أفريقيا.

ويرغب الأهلى فى تجديد عقد فايلر فى الموسم المقبل دون الانتظار لحسم مصير بطولتى الدورى وأفريقيا لرغبة النادى فى تحقيق الاستقرار للفريق بعد النجاحات الجيدة التى حققها المدرب السويسرى مع الفريق حتى الآن.

س: متى يعود فريق الأهلى للتدريبات استعداداً للدورى؟
 

ج : أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، أن الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بقيادة السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، حدد الأربعاء المقبل موعداً لاستئناف التدريبات بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع تعليمات وزارتى الشباب والرياضة والصحة، وإجراء مسحة طبية اليوم «الأحد» لجميع أفراد الجهاز الفنى واللاعبين والعاملين بفريق الكرة للاطمئنان على سلامة الجميع قبل انطلاق التدريبات والاستعداد لعودة الدورى الممتاز.

س: ومن سيقود مران الأهلى فى غياب فايلر؟
 

ج : يقود ديفيد سيزار المدرب العام تدريبات الفريق، ومعه باقى الجهاز المكون من ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى وسامى قمصان المدرب المساعد وتوماس بيكيل مدرب الأحمال البدنية، لحين عودة فايلر من سويسرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة