فى عيد الأب.. تعرف على أبرز تصريحات الفنانين عن آبائهم

الأحد، 21 يونيو 2020 05:22 م
فى عيد الأب.. تعرف على أبرز تصريحات الفنانين عن آبائهم يسرا واحمد فلوكس
مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في يوم عيد الأب العالمى هناك عدد من الفنانين ممن واجهوا أزمات مع آبائهم أبرزهم الفنانة يسرا وأنغام، وفنانون صرحوا بمشاعر الحب والتقدير لآبائهم فى هذا اليوم مثل المطربة أصالة والفنان أحمد فلوكس.

وفى حوار نادر للنجمة يسرا، تحدثت فيه عن علاقتها بوالدها في طفولتها وقالت فى احدى لقاءاتها ببرنامج عمرو الليثى، إن الانتقال إلى منزل والدها شجعها على بناء شخصيتها بمفردها، خاصةً وأنه من الصعب العودة إلى والدتها، أو التعايش مع الأب الذي دائمًا ما يعاملها بقسوة، وعن السنوات التي قضتها مع والدها قالت: " مكانوش سهلين ولا حلوين، هو كان صعب عليا أوي الله يرحمه بقى.. اذكروا محاسن موتاكم"، مضيفةً: "هو كان بيخلص مني اللي معرفش يخلصه من أمي".

وشعرت يسرا بالحنين إلى أمها، حينها توجهت إلى والدها وطلبت منه أن تتصل هاتفيًا بها للاطمئنان عليها، وما أن أنهت كلمتها حتى أجهشت بالبكاء، لكنه فاجأها قائلاً: "لو دمعتك نزلت من جفنك مش هتشوفيها ولا هتكلميها"، لتمنع دموعها على الفور: "رجعت الدمعة جوا عيني في ساعتها".

وقالت يسرا إن والدها منعها من استكمال تعليمها ومزق شهادة نجاحها، لينهي حلمها بالالتحاق بالجامعة الأمريكية: «لما أبقى كويسة في المدرسة، وأنجح وأذاكر في البيت، وشهادتي تتقطع وتترمي في الزبالة ومعرفش أكمل، ومعرفش أروح الجامعة الأمريكية اللي كان نفسي أروحها.. بتوجع".

أما الفنان أحمد فلوكس كان وجه رسالة مؤثرة لوالده الفنان فاروق فلوكس، قائلا، "لو قدامى أنقذ شخص من الكورونا هيكون أبويا.. ماليش غيره الأب ضهر، ولو فى حد بيحترمنى .. هو بيحترمنى علشان أبويا .. غير كده أنا ماسويش حاجة.. وأقول له اتعلمت منك كتير واستحملتنى وأنا صغير كتير أشكرك على كل كلمة بتقولهالى وإحساسك اللى بتوصلهولى ربنا يديك الصحة وطول العمر .. وأتمنى تكون شايفنى زي ما انت تكون بتتمنى .. وأتمنى أكون سببتلك جزء بسيط من السعادة.. وربنا يقدرنى أردلك جزء من اللى ادتهولى".

لمطربة أنغام امرأة أرادت الاستقلال في حياتها الشخصية والفنية، من هنا بدأت أولى فصول خلاف أنغام مع والدها، بعدما قررت الزواج من مهندس الصوت ​مجدي عارف​، وهو ما كان يرفضه الأب، الموسيقار محمد علي سليمان، وجاء إتمام الزواج سببا في قطيعة فنية بينهما، وبعد سنوات من الصمت قالت أنغام في تصريح لها: "أبي أراد كسر أنفي"، وبدأت التعاون مع ملحنين وشعراء جدد.

أما المخرجة إيناس الدغيدى فتحدثت عن والدها مع بسمة وهبه في برنامج "شيخ الحارة"، أن والدها  كان راجل متفتح ولم يكن متخلف أبداً، قائلة: "كان سي السيد وكلمته مسموعة، كنا معريين رجلينا علشان ماكنش عندنا عقد ولا كلاكيع"، وكان كان معلم لغة عربية وتربية إسلامية، ولكنه لم يمنعهم هي وشقيقتها من ارتداء "الميني جيب".

وكانت أصاله كتبت من قبل عبر صفحتها "تويتر"، احتفالا بعيد الأب وكتبت: "الحى هو الّذي لا تموت ذكراه حين يرحل، وهو الذى يحفر في صميم الروح والقلب محبته، فالطيبون يبقون ما دامت الحياة باقية، فرغم أن أولادي لم يروا والدي، إلّا أنّهم يحبّونه وكأنهم ولدوا على يديه وكبروا، كل عيد وأنت حبيبي الباقي الذى لا يرحل عيد الأب".

19299-أصالة

ووجهت النجمة اللبنانية كارول سماحة رسالة لوالدها الراحل بمناسبة عيد الأب، حيث نشرت صورة له مصحوبة بتعليق عبر حسابها بموقع "تويتر" :"الى من ترك أكبر أثر في حياتي! إلى أجمل صوت سمعته أذناي، كتلة فنية غريبة عجيبة،الى من علمني الذوق والرقي في الفن والشعر والمسرح والتمثيل والموسيقى، إلى المفكر الكبير ،المحلل والثائر على التقاليد البالية،سابق عصره، مختلف عن كل الآباء..كلا لم أشتاق إليك يا أبي لأنك تسكن جسدي وروحي".

55041-كارول-سماحة

 

كما نشرت الفنانة اللبنانية نور اللبنانية، صورة لها مؤخراً تجمعها بوالدها، وذلك عبر حسابها على موقع انستجرام، حيث خصته بكلمات مؤثرة من خلال رسالة وجهتها له بمناسبة يوم الأب وقالت فيها : " يوم سعيد FathersDay .. أنت عمودى الفقري.. شكرًا لك على الإيمان بي دائمًا ودعمك لي عندما كنت أتابع أحلامي ، بغض النظر عن حجمها. لقد ألهمتني بطريقتك الخاصة لنحت طريقي في الحياة. أنا ممتنة إلى الأبد .. أحبك يا بابي ، أحبك يا فيليبوس".

691845-نور

 

واحتفلت الفنانة نانسى عجرم بعيد الأب مع والدها وزوجها، الموافق اليوم 21 يونيو، حيث يعبر فيه الأبناء عن تقديرهم لدور الآباء فى حياتهم، ونشرت الفنانة نانسى عجرم، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر، صورة لاحتفال بناتها ميلا وإيلا بعيد الآب، وعلقت قائلة :" آخر حبّ بحياتي.. إلى الأبد".

وكانت الفنانة نانسى عجرم، نشرت صورتها مع والدها على يخت، وعلقت قائلة:" أوّل حبّ بحياتي.. كل سنة وأنت أحلا بى".

55629-نانسى-عجرم-تحفل-بوالدها-فى-عيد-الأب

يذكر أن الاحتفال بعيد الأب ظهر للمرة الأولى داخل الولايات المتحدة وتحديدًا بولاية ميتشجان، عندما استمعت "سونورا لويس سمارت" إلى موعظة دينية عام 1909م الهمتها باختيار يوم في السنة تحتفل خلاله بالآباء خاصة والدها "وليم جاكسون سمارت"، خاصة بعد وفاة والدتها وتكفل والدها بتربيتها بمفرده، جنبًا إلى جنب اخواتها الستة ، لهذا قدمت عريضة للدولة تذكر خلالها فضل الأب وفي نهايتها طلبت تخصيص يوم للاحتفال به.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة