أكرم القصاص - علا الشافعي

لو حاسس بضغط من الشغل فى البيت.. نصائح تساعدك على التخلص من القلق والتوتر

الأحد، 21 يونيو 2020 06:00 ص
لو حاسس بضغط من الشغل فى البيت.. نصائح تساعدك على التخلص من القلق والتوتر العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر بعض الأشخاص بالملل والاكتئاب من إطالة فترة الجلوس داخل المنزل، ومطالبته بضرورة التوازن بين حياته الاجتماعية والمهنية خلال فترة العزل المنزلى، وقد يتعرض لضغط من رؤسائه فى العمل لإنجاز الكثير من المهام فى وقت واحد، ما يؤثر بشكل سلبى على نفسية الموظف، وتجعله يصل لمرحلة الانهيار، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى بعض النصائح التى يجب أن يتبعها الموظف فى هذه الحالة.

 

الحصول على قسط من الراحة
 

إذا شعر الموظف بأن عينيه أجهدت من إطالة التركيز على شاشة الكمبيوتر، يجب فى هذه الحالة الحصول على قسط من الراحة، لاستعادة نشاطه من جديد، وقد تساعده هذه النصيحة فى التخلص من الشعور بالتعب والوقاية من الصداع الذى قد ينتج من الإجهاد والتعب.

الحصول على قسط من الراحة
الحصول على قسط من الراحة

 

تجنب تصفح مواقع التواصل الاجتماعى
 

يفضل عند الشعور بالملل والاكتئاب، تجنب تصفح مواقع التواصل الاجتماعى، والذى يحتوى فى الكثير من الأحيان على العديد من الأخبار السيئة أو مشاهد عنف، تؤثر على الصحة العقلية، لذلك يفضل تجنب هذه المواقع .

التفاعل مع مواقع التواصل الإجتماعى
التفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعى

 

التحدث مع الأصدقاء أو أفراد العائلة
 

يجب على الموظف أو الموظفة عند الشعور بالقلق والتوتر دون سبب، التحدث مع أفراد العائلة أو الأصدقاء أو الشخص المفضل لهم، سواء عن المشاكل التى تمر بها أو فى أى أمر أخر، مما يساعد على تحسين الحالة النفسية .

التحدث مع صديقة أو طبيبة نفسية
التحدث مع صديقة أو طبيبة نفسية

 

استشارة طبيب نفسى
 

 يمكن استشارة طبيب نفسى فى بعض المشاكل التى تمر بها خلال هذه الفترة، ليصف لك العلاج المناسب للتخلص من الشعور بالتوتر والقلق الدائم.

 

ممارسة بعض الهوايات

يفضل تخصيص خلال وقت خلال اليوم فى ممارسة بعض الهوايات والأنشطة المفضلة والتى تساعد على تحسين الحالة النفسية للموظف، وتجعله يتخلص من القلق والتوتر الدائم، واستعادة الشعور بالنشاط والحيوية من جديد والإقبال على الحياة .

ممارسة بعض الهوايات
ممارسة بعض الهوايات

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة