مر بسلام.. لجنة التعليم بالبرلمان: الحكومة تجاوزت اختبار أول يوم امتحانات ثانوية عامة ونجحت فى تنفيذ إجراءات السلامة للطلاب.. وتؤكد: نجاح التجربة مسئولية مشتركة ونراهن على وعى الأهالى فى الحد من التجمعات

الأحد، 21 يونيو 2020 05:00 م
مر بسلام.. لجنة التعليم بالبرلمان: الحكومة تجاوزت اختبار أول يوم امتحانات ثانوية عامة ونجحت فى تنفيذ إجراءات السلامة للطلاب.. وتؤكد: نجاح التجربة مسئولية مشتركة ونراهن على وعى الأهالى فى الحد من التجمعات لجنة التعليم تؤكد تنفيذ وزارة التربية والتعليم إجراءات تأمين سلامة الطلبة
كتبت نورا فخرى- إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر نواب لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن وزارة التربية والتعليم نجحت فى تنفيذ كافة الضوابط المتفق عليها فى إجراءات تأمين سلامة الطلبة وتوفير وسائل الوقاية لمنع نشر العدوى والحد من فرص تسلل فيروس كورونا بين أبناء الثانوية العامة، وكان هناك كشف دورى على المعلمين والمشرفين على اللجان.

ودعت لجنة التعليم أولياء الأمور لعدم التجمع أمام اللجان الأيام القادمة والمتبقية فى امتحانات الثانوية العامة، وتغيير ثقافة الاطمئنان على الطالب فور خروجه والانتظار لحين وصوله المنزل حتى لا يكون هناك فرصة للاختلاط ومن ثم احتمالية زيادة عدد الإصابات.

وبدأت اليوم الأحد امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019 _2020، وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء سير أعمال أول أيام الامتحانات بحضور الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وحرص الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، على التواصل مع مديرى المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

ومن جانبه، أكد الدكتور سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن أولى أيام امتحانات الثانوية العامة تسير بصورة جيدة، مؤكدأً تطبيق كافة الإجراءات الإَحترازية الوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، بكل دقه من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقال هاشم فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن جميع الطلاب امتثلوا لكافة الإجراءات التى وضعتها وزارة التربية والتعليم، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الجميع مع إنتظام سير الأمتحانات، مؤكداً عدم ورود أى شكاوى حتى هذه اللحظة.

على الطلاب مغادرة مقر اللجنة فور الانتهاء من الامتحان

ووجه رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، رساله إلى أولياء أمور الطلاب، مفادها الحرص على التباعد الاجتماعي، وعدم التكدس أمام اللجان مع توجيه ابنائهم بمغادرة مقر اللجنة فور الانتهاء من أداء الامتحان وعدم الوقوف مع زملائهم للمراجعه أو أى شيء من هذا القبيل، التى يمكن إجرائها من خلال الهاتف.

وشدد سامى هاشم، على أهمية أن يحنو الأهالى على ابنائهم بالرسائل الإيجابية والطمأنه، مع البعد عن التوتر والقلق، لدعم أبنائهم فى تخطى الأمتحانات ومساندة الدولة أيضا فى إنجاح الأمتحانات.

وقالت الدكتورة ماجدة بكرى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة على تواصل مباشر مع وزارة التربية والتعليم منذ صباح باكر، للاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى التأكد من سيولة كافة الإجراءات، والتزام الطلاب بالمواعيد المقررة، والانضباط فى اللجان المختلفة.

لا شكاوى من الامتحان

وأضافت ماجدة بكرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لم يظهر أى شكوى حتى الأن سواء من جانب الطلاب أو الإدارات المعنية، مع إنتظام عمل غرف التعقيم باللجان المختلفة وتوزيع الكمامات والمطهرات على كافة الطلاب للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، حرصا على الصحة العامة للجميع.

 

 

وفى السياق ذاته، طالبت وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أولياء الأمور بعدم التجمع أمام اللجان حرصا على سلامتهم وسلامة أبنائهم، مشيرة إلى تقدير اللجنة للأهالى، ومدى خوفهم على أبنائهم إلا أن مقتضيات السلامة تتطلب البُعد عن التجمعات.

 

وأشارت النائبة ماجدة بكري، إلى متابعة لجنة التعليم على مدار الساعة لسير وانتظام امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الدكتور سامى هاشم، رئيس اللجنة كلف كل نائب فى اللجنة بمتابعة انتظام الامتحانات كل فى دائرته.

وقال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن هناك دور مشترك لابد من الجميع الالتزام به لإنجاح تجربة امتحانات الثانوية العامة وتشمل دور على الأسر المصرية بعدم الاحتشاد أمام اللجان، قائلا "ارجوكم سيبوا ولادكم يتمحنوا فى هدوء ..وبلاش عصبية وتوتر".

وأوضح أن الصورة العامة للامتحانات تؤكد نجاح الدولة فى تأمين الطلبة وتنفيذ كافة إجراءات السلامة لمنع تسلل العدوى، مؤكدا أنه فى نفس الوقت تم التصدى لحالات الغش التى وقعت فى عدد من اللجان .

واستنكرت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، احتشاد الأهالى وأولياء الأمور أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالمدارس، مؤكدة أن هذا الأمر حذرت منه كافة المؤسسات سواء وزارة التربية والتعليم أو البرلمان ولجنة التعليم نادت مرارا وتكرارا بترك الأهالى للطلبة فى تأدية الامتحان دون التجمع حتى لا يؤثر ذلك عليهم وأيضا منعا لانتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد وتمكين الأجهزة الأمنية من تأدية دورهم فى التأمين .

وشددت أن الأسر عليها إدارك ضرورة التزام منازلهم وترك أبنائهم يؤدون الامتحانات فى هدوء دون أى عنصر قد يضرهم بشكل غير مباشر، مشيرة إلى أن اللجنة تتابع كافة مجريات الأمور والتى تحدث خلال أول يوم لامتحانات الثانوية العامة وترصد أى أزمة لحلها مع وزارة التربية والتعليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة