أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار المساء من "اليوم السابع".. الخارجية: أى تهديد للأمن المصرى والعربى سيلقى ردا مناسبا.. والسياحة العالمية تشيد بإجراءات الحكومة لدعم القطاع.. الأهلي يعلن عودة التدريبات الأربعاء المقبل استعداداً للدورى

الأحد، 21 يونيو 2020 03:49 م
نشرة أخبار المساء من "اليوم السابع".. الخارجية: أى تهديد للأمن المصرى والعربى سيلقى ردا مناسبا.. والسياحة العالمية تشيد بإجراءات الحكومة لدعم القطاع.. الأهلي يعلن عودة التدريبات الأربعاء المقبل استعداداً للدورى نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع" المسائية، التى قدمتها الزميلتان رغدة بكر وحور مغيث، وأعدها الزميل رامى نوار، أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.

 نشرة 1

 
 

 

 وجاء في النشرة المسائية التي عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن مصر تسعى لتعزيز الحل السياسي في ليبيا، مشيرا إلى أن أي تهديد للأمن المصري والعربي سيلقى ردا مناسبا.. كاشفاً عن التنسيق مع القوى الدولية والإقليمية الفاعلة في ليبيا، مضيفا: الحل العسكري هو الخيار الأخير لمصر للدفاع عن أمنها".

نشرة 2
 

 

واستعرضت الزميلتان خلال النشرة، إعلان مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة جاءت مطابقة للمواصفات ولم تتلق الوزارة اى شكاوى من الطلاب بخصوص الأسئلة.. واضافت المصادر أن الأسئلة جاءت واضحة وإجاباتها محددة ولا توجد أى لبس أو غموض فى الصياغة، لافتة إلى أنها جاءت من المناهج المقرر على الطلاب حتى 15 مارس الماضى ولا يوجد أى شئ خارج المنهج.

نشرة 3
 

 

 كما جاء في النشرة، تأكيد الجيش الوطني الليبي، أن مصر هي الشريك الحقيقي لضمان أمن ليبيا، وتدرك خطورة التدخلات الأجنبية في بلادنا، متهما تركيا بإرسال المرتزقة السوريين لتحقيق مصالح اقتصادية.

 

نشرة 4
 

 

 

أما عالميا، فذكرت صحيفة العلوم والتكنولوجيا اليومية، إن لقاحات كوفيد-19 المعطلة التي طورها معهد البيولوجيا الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الطبية دخلت المرحلة الثانية من التجارب السريرية في الصين.. ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أجريت المرحلة الثانية من التجربة في مقاطعة يوننان بجنوب غربي البلاد، لتقييم مزيد من المناعة وسلامة اللقاح في جسم الإنسان.. وبدأ المعهد المرحلة الأولى من التجارب السريرية في مايو الماضي بتطعيم نحو 200 متطوع تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 59 سنة، في مستشفى جامعة غرب الصين الثاني في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، وكانت الدراسة عشوائية ومزدوجة التعمية ووهمية.

 

 

وعلى الصعيد الرياضى،  أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، أن الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بقيادة السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للفريق، حدد الأربعاء المقبل موعداً لاستئناف التدريبات بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع تعليمات وزارتى الشباب والرياضة والصحة، وإجراء مسحة طبية اليوم «الأحد» لجميع أفراد الجهاز الفنى واللاعبين والعاملين بفريق الكرة للاطمئنان على سلامة الجميع قبل انطلاق التدريبات والاستعداد لعودة الدورى.

 

 

وفنياً.. انتهى الكينج محمد منير من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "الناس في بلادي"، المقرر طرحها تزامناً مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، والأغنية من كلمات الراحل عبد الرحمن الأبنودي، ومهداه للشعب المصرى في ذكرى الثورة .

 

 

 

  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة