أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. السيسى يوجه بالاستمرار فى مواجهة التحديات الناجمة عن تداعيات كورونا.. الداخلية تضبط 3 ألاف سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة.. والزمالك يُشكل وفداً للسفر إلى سويسرا وتقديم ملف قضية نادى القرن

الأحد، 21 يونيو 2020 11:10 م
نشرة اليوم السابع.. السيسى يوجه بالاستمرار فى مواجهة التحديات الناجمة عن تداعيات كورونا.. الداخلية تضبط 3 ألاف سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة.. والزمالك يُشكل وفداً للسفر إلى سويسرا وتقديم ملف قضية نادى القرن
إعداد محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة "اليوم السابع"، التى قدمتها  شروق وجدى و هشام عبد التواب، وأعدها الزميل محمد السيد أهم الأخبار على الساحة المحلية والعالمية، كما تضمنت النشرة عددا من الأخبار الفنية والرياضية.

وجاء في النشرة التى عرضت على الصفحة الرسمية لـ"اليوم السابع" على موقع التواصل الاجتماع "فيس بوك"، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالاستمرار فى العمل على مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تداعيات جائحة كورونا لضمان استدامة النتائج الإيجابية التى تحققت من الإصلاح الاقتصادى، خاصةً من خلال دعم القطاعات الاقتصادية الأكثر تضررًا محليًا ودوليًا، كالسياحة والأنشطة الخدمية والصناعات التحويلية هذا إلى جانب توفير السلع الاستراتيجية من منتجات غذائية ومستلزمات طبية، فضلًا عن تكثيف جهود الحكومة فى الاستفادة من خبرات مؤسسات التمويل الدولية فى تقديم الدعم المالى والفنى للاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى استمرار الجهود المبذولة لتعميق المكون المحلى فى التصنيع بما يساهم فى ترشيد الواردات، وكذا التركيز على تدريب ورفع قدرات الكوادر العاملة بالقطاع الصناعي.

كما تناولت النشرة الإخبارية،  تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  الذى أكد فيها أن اليوم الأول من امتحانات الثانوية صار بطريقة مقبولة، ولكن من الممكن أن يكون هناك أداء أفضل و  أن الأزمة الأكبر هى تواجد أولياء الأمور أمام اللجان بدون كمامات وأنه يجب أن يكون لدى أولياء الأمور الوعى الكبير لفهم هذا الأمر، و أن المسئولية ليست على الحكومة فقط، ولكن على المواطنين أيضا، و تأكيد أن وزارة الداخلية تقوم بجهود كبيرة فى ملف الثانوية العامة ، وأن الأزمة ليست فى الحكومة ولكن فى السلوك، وأنه سيكون هناك إجراءات.

وبخصوص البيان الرسمي اليومى لوزارة الصحة ، عرضت نشرة اليوم السابع التقرير الصادر عن وزارة الصحة و الذى جاء فيه أنه سجل 1475 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 55233 إصابة ، بينما سجل البيان 87 حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 2193 حالة وفاة ، وكان عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية 16214 حالة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 14736 حالة .

و تناولت النشرة الاتصال الهاتفى الذى أجراه وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، مع وزير خارجية مصر، سامح شكري، في سياق التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين الشقيقين حول سبل زيادة التعاون، وتنسيق المواقف إزاء التطورات الإقليمية وآليات التعامل معها بما يخدم القضايا العربية ويحقق الأمن والاستقرار في المنطقة، و تأكيد أيمن الصفدي وقوف المملكة الكامل إلى جانب الأشقاء في مصر في مواجهة أي تهديد لأمنهم واستقرارهم، و أن أمن مصر هو أمن الأردن وركيزة أمن واستقرار المنطقة برمتها، كما شدد الصفدي و شكرى  على استمرار التشاور والتنسيق بما يعكس صلابة العلاقات الأخوية الاستراتيجية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو آفاق أوسع من التعاون والتكامل.

كما عرضت النشرة استقبال  مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، رحلة طيران استثنائية تابعة لإحدى خطوط الطيران لدولة عربية قادمة من مسقط وعلى متنها 162 مصريا من العالقين فى سلطنة عمان، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد وخضوع ركاب الرحلة القادمة من الخارج إلى الفحص الطبى داخل صالة الوصول بمطار القاهرة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار، وتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، وتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلى المقدرة بـ14 يوما.

وتضمنت نشرة اليوم السابع، نجاح جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 3694 سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين، جاء فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

كما عرضت، قرار المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، بتكليف وفد من مسئولى النادى الأبيض للسفر إلى سويسرا، خلال الشهر المقبل، بمجرد عودة خطوط الطيران للعمل، من أجل تقديم ملف قضية نادى القرن فى المحكمة الرياضية الدولية ورد كلا من الفنانة إيمي سمير غانم وزوجها الفنان حسن الرداد علي الشائعات المتداولة بانفصالهما فى الأيام الأخيرة، وذلك علي طريقتها الخاصة، حيث قامت إيمي بنشر فيديو يجمعهما عبر حسابها بموقع "انستجرام"، من كواليس مسلسل "عزمي وأشجان" الذى جمعهما منذ عدة سنوات، معلقة عليه :"هو ده اللى عندى .. مات الكلام.. سلاموا عليكوا"،كما نشر الفنان حسن الرداد صورة تجمعهما عبر حسابه، مكتفيا بأيموجي "قلب"، وذلك بعد التعليقات علي الصورة التي نشرها لجميع أفراد عائلته معلقا عليها "عائلتي أهم شئ فى حياتي"، مما جعل بعض متابعيه يتسألون عن عدم وجود زوجته فى الصورة.

وعن حالة الطقس رصدت اليوم السابع توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين ، انخفاض فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحرى ، والرياح معتدلة ، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة تنشط أحياناوليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف ، و على شمال الصعيد معتدل ، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة