الأعلى للثقافة يستضيف "سليمان" الصينى بحثا عن التواصل بين الشعوب.. اونلاين

الإثنين، 22 يونيو 2020 01:47 م
الأعلى للثقافة يستضيف "سليمان" الصينى بحثا عن التواصل بين الشعوب.. اونلاين تشوليه
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، تشوليه "سليمان" من الصين، ليقدم " دور الثقافة في التواصل بين الشعوب .. الأيام لطه حسين نموذجًا"، وذلك اليوم الإثنين الموافق 22 يونيو 2020 - الساعة الثامنة والنصف مساء، أونلاين، على قناة وزارة الثقافة، ويأتى ذلك ضمن مبادرة الثقافة بين إيديك التي أطلقتها وزيرة الثقافة المصرية الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتتضمن برنامج "اقرأ معانا" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمى. 

104192972_3417673834909339_3044596400350663273_n

ويشار إلى أن المداخلة تحت عنوان (الثقافة تقربنا) حيث يقوم خلالها مستعربون وأكاديميون صينيون بقراءات لأعمال أعلام الشعراء والأدباء العرب.

أما بالنسبة لمبادرة اقرأ معانا، تتضمن قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو لفصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية، ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومى على "فيس بوك ويوتيوب"، مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك فى الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

جدير بالذكر، أن بوابة الثقافة تحتوى كنزا ثقافيا نادرا، وشعار البوابة والهدف منها هو الوصول إلى 100 مليون مثقف مصرى، ونشر الثقافة المصرية وإعلاء قامتها بين دول العالم ، وتعمل البوابة ايضا على تيسير الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها فى مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم على خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص اللازمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة