أكرم القصاص - علا الشافعي

"العاشر من رمضان للصناعات الدوائية": الدواء المثيل لـ"أفيجان" سيتوفر خلال 3 أسابيع

الإثنين، 22 يونيو 2020 11:26 م
"العاشر من رمضان للصناعات الدوائية": الدواء المثيل لـ"أفيجان" سيتوفر خلال 3 أسابيع كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو مرسى العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية، إنه تم البدء تصنيع عقار "أنفيزيرام" الذى يحتوى على المادة الفعالة "فافيبيرافير"، والذي يحمل الاسم التجاري "أفيجان" فى اليابان، موضحاً أن العقار يمنع تكاثر الفيروس.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، على فضائية "mbc مصر"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن هناك ثلاث مقاييس لقياس فاعلية الدواء، حيث إن السخونية تنتهى بعد يومين ونصف والكحة تنتهى بعد 4 أيام ووظائف الرئة تتحسن بنسبة 91% من المرضى، بالإضافة إلى سهولة أخذ الدواء.

وأشار العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية، إلى أن العقار سيكون متوفر خلال ثلاثة أسابيع، موضحاً أن درجة الأمان عالية، وسيكون السعر متميز من منظور المريض وليس تصنيع أيضا.

جدير بالذكر أن "أفيجان" هو عقار مضاد للفيروسات طورته شركة "توياما كيميكال" التابعة لشركة "فوجيفيلم" اليابانية و الذى يحتوى على المادة الفعالة "فافيبيرافير" والمثيل للدواء الذى يحمل الاسم التجارى "أفيجان" فى اليابان، حيث تم إعطاؤه لبعض المصابين بالفيروس خلال التجارب السريرية والذى يساعد على منع تكاثر الفيروس داخل اللية و قد أثبتت التجارب السريرية فى دول مختلفة نجاح العقار فى السيطرة على الفيروس فى خلال 4-6 أيام من استخدامه.

ويذكر أن وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى وزارة الصحة والسكان قاموا بإجراء التجارب السريرية لتحديد مدى فعالية مجموعة من الأدوية المستخدمة ومن بينها "فافيبيرافير" في علاج مرضى (كوفيد-19) بالإضافة إلى ذلك تم استخدام "فافيبيرافير" في العلاج التجريبي لمرضى (كوفيد-19) وأيضًا في التجارب السريرية في كل من اليابان والصين وإيطاليا وروسيا، في حين أقرت وزارة الصحة الروسية استخدام عقار "فافيبيرافير" داخل المستشفيات كأول دولة تجيز استخدامه رسميا فى علاج مرضى (كوفيد-19(










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة