أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلة التربوية لجامعة سوهاج تحصل على المركز الأول فى تصنيف جامعات مصر

الإثنين، 22 يونيو 2020 02:54 م
 المجلة التربوية لجامعة سوهاج تحصل على المركز الأول فى تصنيف جامعات مصر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن حصول المجلة التربوية الصادرة عن كلية التربية على المركز الأول للعام الثاني على التوالي وسط أكثر من 80 مجلة، في تقييم المجلات المصرية والمحلية لجامعات مصر المختلفة .

وقال الدكتور خالد عبد اللطيف عمران عميد كلية التربية، إنه في إطار تطوير البحث العلمي ورفع شأنه في مصر، اطلق المجلس الأعلى للجامعات مسابقة للمجلات العلمية التي سيتم إدراجها على قائمة اللجان العلمية بالمجلس، مشيرا إلى أنه قد تم تقييم هذه المجلات بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي وبنك المعرفة المصري لتكون بمثابة نموذج يحتذى به كخطوة أولى ، ولكي يتم نشرها بصورة دولية تساعد على رفع تصنيف مصر وجامعاتها في المحافل الدولية.

يذكر أن جامعة عين شمس حصلت على المركز الثاني ، فيما حصلت الجمعية المصرية للكمبيوتر التعليمي على المركز الثالث، وجامعة بني سويف على المركز الرابع والخامس، وجامعة القاهرة على المركز السادس.

يذكر أن  الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، أعلن حصول الجامعة على المركز 759 من ضمن 7026 جامعة، شملهم التصنيف الدولى لأفضل الجامعات العالمية Scimago Institutions Ranking، ورقم 22 على الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وهو تصنيف علمى معتمد عالميا لتقييم المجلات العلمية والمعاهد والجامعات العالمية.

وقال رئيس الجامعة، أن التصنيف يعتمد على ثلاثة معايير وهى "البحث العلمى والاختراعات والتواصل المجتمعى للجامعة "، مشيرا إلى أنه يهتم بتصنيف الجامعات والمراكز البحثية وفقاً لمؤشر، يجمع بين ثلاثة مؤشرات مختلفة " أداء البحث (50%) " و"مخرجات الابتكار (30%) "، و" التأثير المجتمعى (20%) " موضحا أنه يشترط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن 100 بحث فى قاعدة بيانات SCOPUS فى عام التقييم.

وقال الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن وصول الجامعة لهذا التصنيف يدلل على الجهد المبذول من قبل منتسبى الجامعة فى مجالات البحث العلمى والاختراعات العلمية والنشر العلمى.

WhatsApp Image 2020-06-22 at 2.05.50 PM (1)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة