رئيس المجالس الطبية: صرف علاج 3 شهور على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة

الإثنين، 22 يونيو 2020 11:29 م
رئيس المجالس الطبية: صرف علاج 3 شهور على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة المجالس الطبية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد زيدان، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، إنه منذ انطلاق مبادرة 100 مليون صحة للأمراض المزمنة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهناك دراسات للجان العلمية للوزارة تتابع نسب الوفيات من فيروس كورونا وسببها، والتي اكتشفت أن نسبة الوفيات زادت من كورونا بسبب السن الكبير أو الأمراض المزمنة.

وأضاف رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أنه تم تجديد القرارات على نفقة الدولة، لأننا لاحظنا إحجام 36% من المواطنين الذين لم يجددوا قراراتهم خلال 3 شهور الماضية.

وتابع رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة: "تم إصدار تعليمات بصرف علاج لمدة 3 شهور، تخوفا على أصحاب الأمراض المزمنة، وحفاظا على صحتهم، وتم إطلاق المبادرة لعلاج الأمراض المزمنة وصرف العلاج من خلال عيادات خارجية تتضمن ممرات آمنة بعيدا عن الأقسام الداخلية التي بها مرضى، فهناك عيادات الخارجية لها ممرات آمنة، وبالتالى يتم حمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة إلى أن مراكز صحة الأسرة مجهزة بالكامل تتضمن أشعة وأدوية اللازمة لأصحاب الأمراض المزمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة