عميد طب أسوان: تعافى 19 من الأطقم الطبية من فيروس كورونا

الإثنين، 22 يونيو 2020 11:56 م
عميد طب أسوان: تعافى 19 من الأطقم الطبية من فيروس كورونا كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد زكى الدهشورى، عميد كلية الطب بجامعة أسوان: "إن الأطباء المصابين بالمحافظة معزولون فى دار الضيافة بالجامعة، وكنا نخصص أماكن للحالات الإيجابية، وتم شفاء 19 حالة من الأطقم الطبية اليوم، ويتبقى حوالى 4 أو 5 من الأطقم الطبية ما زالت نتائجهم إيجابية وحالتهم مستقرة والحمد لله".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: "غدا سنجرى لهم مسحات ولا نبخل على الأطقم الطبية بالمسحات".

وكانت اللجنة المشكلة بقرار من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قامت باستكمال جولاتها الميدانية للوقوف على أرض الواقع ومدى جاهزية المستشفيات لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسرعة التدخل العلاجى لها برئاسة الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ.

وشملت الجولة الميدانية للجنة مستشفى إدفو العام (الحميات) ومستشفى الصدر بإدفو من أجل مراجعة منظومة العمل داخل أقسام حجز حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا والتأكد من تقديم الرعاية الصحية بالشكل المطلوب،  كما اطمأنت اللجنة أثناء مرورها على غرف عزل المرضى التى داخل مستشفى الصدر وعدد سراير المرضى.

وقال مدير المستشفى الدكتور أحمد محرم، فى بيان صحفى أن لديه 23 سريرا بعدما قام باستغلال غرف المكاتب والمخازن وفرشها بعدد أسرة لاستيعاب اكبر عدد ممكن مضيفا أنه يجرى تجهيز غرفتى تمريض حتى يتم استغلالهما لاستقبال المرضى  وخلال تفقدها للمخازن والصيدليات رصدت اللجنة توافر المستلزمات الطبية الخاصة بالوقاية والعلاج مع وجود أعداد إحتياطية من أسطونات الأوكسجين ، وتم مراعاة أن تكون أقسام العزل منفصلة تماماً عن باقى الأقسام والتخصصات الطبية بالمستشفيات المركزية.

وشددت اللجنة، على ضرورة حسن معاملة واستقبال المرضى مع الالتزام بالضوابط واللوائح الإدارية المنظمة للدخول والخروج، مؤكدة على حتمية انتظام حضور الأطقم الطبية حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المتغيبين عن العمل فى ظل هذه الفترة الحاسمة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة