عميد هندسة طنطا: مصر وضعت خطة متكاملة لإضافة كليات الذكاء الاصطناعى بالجامعات

الإثنين، 22 يونيو 2020 06:53 م
عميد هندسة طنطا: مصر وضعت خطة متكاملة لإضافة كليات الذكاء الاصطناعى بالجامعات الذكاء الاصطناعى - أرشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود زكى عميد كلية الهندسة بجامعة طنطا، إن إنشاء كلية الذكاء الاصطناعى خطوة لتطوير البنية التحتية بالجامعة، مشيرا إلى أنه جرى فى البداية الاتصال بعدد من الدول الأخرى للاستفادة من هذا المجال.

وتابع زكى، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج اليوم المذاع على قناة dmcوالذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن كلية الذكاء الاصطناعى ستقوم بتخريج عدد من الكوادر القوية فى مجال الروبوت والذكاء الاصطناعى التى قد يستفاد منها فى العديد من المجالات، مؤكدا أن مصر وضعت خطة استراتيجية متكاملة لإضافة كليات الذكاء الاصطناعى بالجامعات المصرية.

من جانب أخر كان الدكتور إبراهيم فتحى معوض أستاذ الذكاء الاصطناعى بجامعة عين شمس ومدير مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، قد ناقش اليوم خلال محاضرته بالمنتدى البيئى الدولى الرابع بجامعة طنطا "مستقبل البيئة التعليمية ما بعد جائحة كورونا".

وتناول فى بداية محاضرته عرضاً لما اتخذته بعض الجامعات العالمية من إجراءات فى مواجهة أزمة كورونا، وكيف استطاعت التعامل مع الأزمة، كما استعرض الصعوبات التى واجهت التعليم بالجامعات المصرية وما هى السبل التى استطاعت كل جامعة من خلال تجاوز بعض المعوقات التى فرضتها الأزمة الراهنة.

وفى السياق ذاته، أضاف أن الهدف الأساسى الذى يجب أن تسعى الجامعات المصرية لتطويره، هو تعزيز التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، فقد وضع المجلس الأعلى للجامعات خطة تهدف إلى تطوير الجامعات ودعم أنشطة التحول الرقمى والاختبارات الالكترونية وتأهيل الجامعات المصرية الحكومية والخاصة لتصبح جامعات ذكية من خلال إنشاء مراكز للاختبارات الإلكترونية مزودة بأحدث أجهزة الكومبيوتر اللوحي ، يراعى بها التباعد الاجتماعى بين الطلاب تنتهى فى سبتمبر القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة