واشنطن تدرج 4 وكالات أنباء صينية بقائمة "الهيئات الأجنبية" وتفرض قيود عليها

الإثنين، 22 يونيو 2020 11:21 م
واشنطن تدرج 4 وكالات أنباء صينية بقائمة "الهيئات الأجنبية" وتفرض قيود عليها
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تصنف أربع وسائل إعلام صينية على أنها "بعثات أجنبية"، وفقا لصحيفة "ذا هيل".

وكتب بومبيو على تويتر: "من أجل ضمان شفافية أكبر للعمليات التي تديرها CCP في الولايات المتحدة ، وجهت تعيين أربعة منافذ دعائية إضافية كمهمات أجنبية".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ، مورغان أورتاجوس ، إن التعيينات تشمل التلفزيون المركزي الصيني ، وخدمة أخبار الصين ، وصحيفة الشعب اليومية ، وجلوبال تايمز.

وقالت في بيان إن الحزب الشيوعي الصيني قام خلال العقد الماضي ، وخاصة في ظل فترة ولاية الأمين العام شي جين بينغ ، بإعادة تنظيم منافذ الدعاية الحكومية في الصين متنكرين في شكل وكالات أنباء ، كما أكد سيطرة أكثر مباشرة عليها.

ردت بكين على التصريحات الأخيرة بإلغاء اعتماد المراسلين الأمريكيين مع نيويورك تايمز ، وول ستريت جورنال ، وواشنطن بوست ، الذين تنتهي أوراق اعتمادهم بنهاية عام 2020 ، حسبما أفادت رويترز.

التعيينات الجديدة هي بالإضافة إلى خمس منافذ إخبارية صينية أخرى وصفتها الولايات المتحدة بأنها بعثات أجنبية في فبراير ، بما في ذلك وكالة أنباء شينخوا وشبكة التلفزيون العالمية الصينية وراديو الصين الدولي وشركة توزيع الصين اليومية وهاي تيان للتنمية الأمريكية.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة