الحقيقة والشائعات فى لايف مع خبراء الدواء..يكشفون أسرار معركة أدوية كورونا المعلن عنها مؤخرا..مدير الدراسات الدوائية: مضادات الفيروسات حققت نتائج مبهرة في مواجة كوفيد19.. العرقسوس والقرنفل يعادلون أشد المضادات

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 11:11 م
الحقيقة والشائعات فى لايف مع خبراء الدواء..يكشفون أسرار معركة أدوية كورونا المعلن عنها مؤخرا..مدير الدراسات الدوائية: مضادات الفيروسات حققت نتائج مبهرة في مواجة كوفيد19.. العرقسوس والقرنفل يعادلون أشد المضادات الحقيقة والشائعات فى لايف مع خبراء الدواء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علي مدار الأيام الماضية شهدت الساحة الدوائية محليا وعالميا الحديث عن مجموعة من الأدوية الخاصة بعلاج كورونا سواء التى لاتزال قيد البحث والدراسة أو التي تستغل في محاربة الفيروس وهو ما أحدث نوعا من الخلط ما استدعي محاورة  خبراء الدواء للتعرف علي الحقائق الكاملة لهذه الأدوية .
 
 
قال الدكتور علي عبد الله مدير مركز الدراسات الدوائية وعلاج الإدمان فى لايف أخبارى عبر الصفحة الرسمية لليوم السابع علي فيس بوك قدمتة الزميلان وليد عبد السلام وشروق وجدي أن العالم يمر بجائحة كبيرة ويبحث عن علاج لوقف نزيف الإصابات والوفيات مشيرا الي أن هناك مجموعات بحثية تبحث عن مصل ومجموعات أخرى تبحث عن عقار او دواء للعلاج ومجموعة ثالثة تسعي للعلاج الحيوي بالبلازما مشيرا الي أن هناك فريق رابع يسعي لاستخدام مضادات الفيروسات من الأدوية المختلفة للعلاج .
 
 
وقال الدكتور علي عبد الله مدير مركز الدراسات الدوائية أن الأدوية الموجودة فعليا التي تستغل كمضادات للفيروس هامة وتمنع تكاثر الفيروس فهى ادوية لها فاعلية كبيرة وفى الوقت نفسة هناك بعض الشركات الأجنبية التي ابتكرت عقار مثل الريمدسفير وهو مرخص كعلاج طوارئ للكورونا  وتابع : هناك دراسات مبدئية تجرى علي استغلال عدد من الأدوية مثل ادوية الايدز  مثل كالترا والكالترا مضافا الية الانترفيرون .
 
الحقيقة والشائعات فى لايف مع خبراء الدواء (1)
 
 
وأشار مدير مركز الدراسات الدوائية أن عقار الايفرمكتين حقق نتائج مرضية في التجارب السريرية الأولية وهو اصلا عقار خاص بالطفيليات وتابع : لدينا الكلوروكين والذى حقق نتائج مزهلة في العلاج ويعتمد علية البرتوكول المصرى وكذلك حقق الكورتزون  نتائج مهمة  مضيفا أن البرتوكول المصرى ادرجة ضمن عقاقير العلاج مبكرا لما له من نتائج مهمة .
 
وفجر الدكتور علي عبد الله مفاجأه بأن هناك بحث صدر في ابريل الماضى يقارن نتائج تأثير الأدوية التى نواجة بها الكورونا حاليا ببعض الأعشاب الطبيعية مثل العرقسوس والجنزبيل والقورونفل والموالح والتي كشف انها لها تأثيرات في مواجهة الفيروسات تعادل الأدوية الحالية ويجب ان نحرص علي تناولها .
 
الحقيقة والشائعات فى لايف مع خبراء الدواء (2)
 
ومن جهتة قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية في الغرفه التجارية أن عقار الريمديسفير  الذى حصلت احد ابشركات الوطنية علي حق تصنيعة يضمن حصص مصر والشرق الأوسط من العقار مشيرا الي أن هناك عدد من الأدوية تحت التجريب وقال ان باكستان والهند ومصر هم من سيقومون بتصنيع الديمديسفير مشيرا الي أهمية الحرص الشديد علي الحصول علي الفيتامينات من مصادرها الطبيعية وتابع : برتوكول العلاج المصرى جيد للغالية علينا الامتثال له جيدا والتعامل معه وفية جميع الادوية المعمول بها في العالم مضيفا : لا يجب الجرى وراء اى عقار لم تثبت فاعليتة وهناك جهات كثيرة متخصصة تقيم العقاقير منها هيئة الدواء المصرية .
 
 
وعلق الدكتور علي عوف علي مسألة تسجيل الأدوية قائلا : الريمديسفير لم يسجل بعد في مصر لكن حققنا نجاح في الحصول علي حق التصنيع هذا العقار مضيفا أن الأدوية الحالية حققت نجاحا كبيرا في العلاج مطالبا المواطنين بالحرص علي الكمامات والتباعد الاجتماعي والتقليل من المخالطة لتقليل فرص نقل العدوى .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة