السفير محمد العرابى: نحتاج لموقف عربى موحد تجاه الأزمة مع إثيوبيا

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 07:23 م
السفير محمد العرابى: نحتاج لموقف عربى موحد تجاه الأزمة مع إثيوبيا السفير محمد العرابى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إنه لا يرى أن اجتماع جامعة الدولة العربية، اليوم الثلاثاء، ارتقى إلى خطورة ملفى "ليبيا وسد إثيوبيا"، مشدداً على ضرورة خروج إدانة فعلية لكافة جرائم الإرهاب فى ليبيا، وهذا أقل ما يجب أن يكون، وتابع: "ولكن من الواضح أننا سنعيش مأساة ليبيا فترة طويلة والشعب الليبى هو الذى سيدفع الثمن".

وأضاف "العرابى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة "صدى البلد"، أننا أمام لعبة صعبة.. ومصر تضع قدمها على أرض ثابتة ولكن نحتاج إلى المجتمع الدولى أن يكون لديه مزيد من الرشد، وتابع: "آسف جداً أن أقول إن الداخل الليبى مهترئ ومتفرق ولابد أن تحدث له مساندة من دول الجوار والمجتمع الدولى".

وأكد "العرابى"، أن إثيوبيا ضربت بكافة الاتفاقيات عرض الحائط، وذلك يتطلب موقفا عربيا موحدا، ومسارا أسرع ومبكرا من أجل مساندة مصر يصل لحد الضغط على إثيوبيا، وتابع: "الجانب الإثيوبي لم يلتفت إلى عمق العلاقة بين مصر وإثيوبيا أو إثيوبيا والعرب أنا مندهش".

وفى سياق آخر، قال "العرابى"، إن إثيوبيا اعتادت الاعتداء على الأراضى السودانية وهذا حدث عدة مرات مؤخراً وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتابع: "كما لو كان انتهاك الأراضى العربية أصبح أمرا لا يزعج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة