تنظيم أول سباق للسيارات الطائرة نهاية العام بأستراليا

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 04:00 م
تنظيم أول سباق للسيارات الطائرة نهاية العام بأستراليا سيارات طائرة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة ناشئة تكنولوجية جديدة عن خططها لعقد سباق سيارات طائرة في أستراليا قبل نهاية عام 2020، وهو أول ما تأمل أن يكون سلسلة من الأحداث التي يمكن أن تصبح نسخة القرن الحادي والعشرين من فورميلا 1، وينظم السباق شركة Airspeeder ، وهي شركة تكنولوجية ناشئة لها مكاتب في أديلايد ولندن.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيكون هناك سيارتان طائرتان موجهتان عن بعد، يتسابقان عبر ضواحي Coober Pedy، وهي بلدة صغيرة في منطقة Outback الأسترالية تُستخدم كإعداد لأفلام Mad Max الأصلية.
 
كما تم التخطيط للسباق الأول كمعرض عام، بدعم من هيئة سلامة الطيران المدني الأسترالية، وتأمل Airspeeder أن يكون أول سباق دولي ضمن سلسلة من التحديات، التى يمكن أن تتوسع.
 
وقال مات بيرسون من شركة Airspeeder لشبكة ABC News: "لومان، وباتهورست، وموناكو، هناك أماكن مذهلة شهدنا فيها ولادة رياضات جديدة".
 
وتقول الشركة أنه يمكن عقد سباقات مستقبلية في صحراء Mojave في كاليفورنيا، ويجري تطوير موقعين دوليين آخرين غير معلنين.
 
تعتقد Airspeeder، أن حدث السباق الدولي الكبير يمكن أن يساعد الشركة على تحسين تقنيتها، ويؤدي إلى ازدهار سياحي جديد في Outback.
 
وأضاف بيرسون: "نأمل أن يكون الأمر رائعًا بالنسبة للسياحة، أي شيء مثير وجديد ومبتكر مثالي لـ Coober Pedy".
 
تم تصميم السيارات الطائرة، التي تسمى أحيانًا سيارات الأجرة الجوية، على غرار سيارات F1، مع أربعة حوامل دافعة وضعت حول قذيفة تشبه الطوربيدات.
 
يبلغ طول التصميم الحالي حوالي 13 قدمًا وثلاثة أطوال، ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 124 ميلًا في الساعة.
 
ويمكن للسيارات السفر إلى أقصى ارتفاع يبلغ 2950 قدمًا، وتزن أكثر بقليل من 500 رطل، كما أن لديها نسبة طاقة إلى وزن أكبر من سيارة F1 من الطائرات النفاثة بفضل مجموعة نقل الحركة المدفوعة ببطارية 500 كيلووات، ويمكن أن يكون التصميم الأخير أكثر أمانا وأقل عرضة للفشل من طائرة هليكوبتر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة