أكرم القصاص - علا الشافعي

جوارديولا يعلق على لافتة العنصرية: "حياة البيض والسود مهمة"

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 12:30 ص
جوارديولا يعلق على لافتة العنصرية: "حياة البيض والسود مهمة" جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الإسباني بيب جوراديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي على اللافتة العنصرية التي شهدت مباراة فريقه ضد بيرنلي التي أقيمت مساء الإثنين، والتي سخرت من مبادرة أصحاب البشرة السمراء، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين ملعب "الاتحاد"، وانتهت بفوز السيتي 5-0.

وحلقت طائرة مجهولة، قبل انطلاق المباراة، وهي تحمل لافتة "حياة البيض مهمة.. بيرنلي"، وذلك في إطار السخرية من حملة مناهضة العنصرية ضد أصحاب البشرة السوداء، والتي تحمل شعار "حياة السود مهمة".

وقال جوارديولا خلال تصريحات بعد المباراة لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "بالطبع حياة البيض مهمة، لكن حياة السود مهمة أيضًا، كلنا سواسية".

من جانبه قل بن مي حارس مرمى فريق بيرنلي: "أشعر بالخجل والحرج لأن عدداً قليلاً من مشجعينا قرروا أن يطيروا حول الاستاد، مجموعة الفريق في غرفة الملابس يشعرون بالحرج لرؤية ذلك ".

بيرنلي يدين واقعة مشجعيه ويتبرأ منهم

وأدان نادي بيرنلي على موقعه الرسمي هذه الواقعة من خلال بيان قال فيه: "ندين بشدة تصرفات المسؤولين عن الطائرة واللافتة الهجومية التي حلقت فوق استاد الاتحاد مساء الاثنين، نود أن نوضح أن المسؤولين عن ذلك التصرف غير مرحب بهم في نادينا".

أضاف النادي: "سنعمل بشكل كامل مع السلطات للتعرف على هوية المسؤولين عن ذلك وحظرهم من دخول النادي مدى الحياة".

وواصل: "يفتخر النادي بالعمل مع جميع الأجناس والأديان والمعتقدات، ونقف ضد العنصرية من أي نوع، نحن ندعم مبادرة حياة السود مهمة بشكل كامل مع الدوري الإنجليزي، وقام لاعبونا وأفراد الفريق بدعم الحملة قبل المباراة عن طريق ركوعهم على الركبة قبل انطلاق الشوط الأول".

المباراة انتهت بفوز مانشستر سيتي بخماسية نظيفة، ليتوقف رصيد بيرنلي عند 39 نقطة في المركز الـ11 .

وبهذه النتيجة قلل مانشستر سيتي الوصيف الفارق مع ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي إلى 20 نقطة فقط مستغلا تعادل الريدز بالأمس ضد إيفرتون، ليرتفع رصيد أبناء بيب جوارديولا إلى 63 نقطة فيما يتصدر الريدز برصيد 83 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة