فيديو وصور.. وكيل الأزهر يستبعد رئيس لجنة لسوء الإدارة وعدم توافر سرير بغرفة العزل.. ويجرى الكشف الحرارى للتأكد من عمل الجهاز.. ويطالب مراقب بعدم الحضور بالجلباب والالتزام بالزى الأزهرى

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 01:00 م
فيديو وصور.. وكيل الأزهر يستبعد رئيس لجنة لسوء الإدارة وعدم توافر سرير بغرفة العزل.. ويجرى الكشف الحرارى للتأكد من عمل الجهاز.. ويطالب مراقب بعدم الحضور بالجلباب والالتزام بالزى الأزهرى الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعد الشيخ صالح عباس. وكيل الأزهر الشريف. عبدالفتاح عزام. رئيس لجنة بمدينة الصف بمحافظة الجيزة. لسوء إدارة اللجنة فى جولة مفاجئة اليوم الثلاثاء. لتفقد امتحان مادة الديناميكا "نظام حديث" الميكانيكا "نظام قديم". حيث عبر وكيل الأزهر عن غضبه من سوء إدارة اللجنة. بالإضافة إلى عدم جاهزية غرفة العزل وعدم وجود سرير أو أدوية.

الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا (1)

وشدد وكيل الأزهر على المشاركين بالامتحانات على ضرورة تطبيق أقصى معايير الوقاية حيث أن الأزهر لم يبخل بإمداد كافة اللجان بجميع المستلزمات لإنجاح العملية الامتحانية. لافتا إلى أن أى تقصير يكون من جانب رئيس اللجنة وعدم قدرته على إدارتها والتواصل مع غرفة العمليات وإبلاغها أى مشكلة يواجهها للتدخل السريع والعمل على حلها. مشددا على أنه لا تهاون مع المتهاونين فى صحة الطلاب.

الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا (2)

وحرص وكيل الأزهر خلال الجولة على التفتيش على دورات المياه والتى كانت فى حالة سيئة معنفًا المسئولين عن ذلك. كما استدعى المسئولين عن جهاز الكشف الحرارى مطالبهم بالكشف عليه للتأكد من عمل الجهاز حيث ارتبكت المسئولة ولم يعمل الجهاز حيث أخذه منها وقام بنفسه بالكشف الحرارى على أحد المرافقين للتأكد من عمله وبالفعل تم التأكد من فاعلية وعمل الجهاز. كما تفقد اللجان واستمع من الطالبات عن آرائهم فى مستوى الامتحانات حيث أكدن أنها حتى الآن بلا صعوبة.

الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا (3)

وخلال الجولة شاهد وكيل الأزهر أحد المراقبين يرتدى جلبابا. فطالبه بضرورة عدم ارتداء الجلباب داخل اللجان. وتخييره بين ارتداء الزى الأزهرى كاملا. أو ارتداء القميص والبنطلون.

الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا (4)

وعنف وكيل الأزهر رئيس اللجنة لسوء التنظيم وعدم تواجد العمال فى أماكنهم. بالإضافة لسوء وضع دورات المياه. وعدم جاهزية غرفة العزل. موجها حديثه للمسؤولين: "الطلاب أمانة فى أعناقنا. والأزهر لم ولن يبخل على راحة طلابه حتى تمر الامتحانات بسلام".

الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا (5)

وعقب ذلك توجه وكيل الأزهر للجنة أخرى بمدينة الصف وهى بمعهد الصف الإعدادى والثانوى بنين. حيث أبدى رضاه عن مستوى إدارة اللجنة وأجرى حوارات جانبية مع عدد من الطلاب يطمئن فيها من عدم وجود أى جزئيات من خارج المنهج.

الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا (6)

كما كشف الشيخ صالح عباس. وكيل الأزهر الشريف. عن مواصفات كمامة الأزهر لطلابه بالثانوية. والتى أجيزت من وزارة الصحة. موضحا أن الأزهر طلب 400 ألف كمامة قماشية مطابقة للمواصفات بمعرفة واشراف وزارة الصحة. حيث يمكن استخدامها لمدة شهر. ونظرا لطبيعة امتحانات الثانوية الأزهرية والتى تستمر حتى 6 أغسطس القادم بشكل يومى. حيث يؤدى طلاب القسم العلمى امتحانهم فى يوم والقسم الأدبى فى يوم آخر.

الشيخ صالح عباس يتفقد امتحان مادة الديناميكا (7)

واضاف وكيل الأزهر فى تصريحات لـ"اليوم السابع". أنه حريص على ارتداء الكمامة التى يرتديها الطلاب حتى يختبر صلاحيتها بنفسه. لافتا إلى انه يرتديها منذ اليوم الاول للامتحانات ويقوم بغسلها وتجفيفها يوميا عقب نهاية اليوم وارتداءها فى اليوم التالى.

وتابع: أن عدد الطلاب والعاملين باللجان نحو 200 ألف لذا فضل الأزهر توفير 400 ألف كمامة بحيث يتم تسليم الطلاب كمامة أخرى بعد اسبوعين وعدم استخدام واحدة فقط طوال فترة الامتحانات. هذا بالإضافة إلى الاستعانة بـ 100 ألف كمامة التى يتم ارتداؤها مرة واحدة وتوزيعها على كل اللجان احتياطيا. بجانب الكاشف الحرارى.

 

يذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/2020. عدد طلاب القسم الأدبى بنين 50602 وطلاب الأدبى فتيات 34633 بإجمالى 85235 بالقسم الأدبى. بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى بنين 25127 وطلاب القسم العلمى فتيات 18029 بإجمالى 43156 طالبا بالقسم العلمى. كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالب. وبإجمالى عام 128495 طالبا تقدموا للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهرية لهذا العام.

كما أن العدد الإجمالى للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددا من اللجان الفرعية الأخرى. وبحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية عن 12 طالبا. وقد تم مراعاة تخفيض أعداد الطلاب فى اللجان. ضمانا لسلامتهم. ولتوفير البيئة الآمنة لهم لأداء الامتحانات. مؤكدا عدم وجود أى اعتذارات عن التقدم لأداء لامتحانات من قبل الطلاب حتى تاريخه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة